السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير تعليم القاهرة يتابع جولاته التفقدية لانتطام سير العملية التعليمية بإدارة النزهة التعليمية

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 01:22 م
السبورة
  • مدير تعليم القاهرة يتابع جولاته التفقدية لانتطام سير العملية التعليمية بإدارة النزهة التعليمية

 

مدير المديرية: أكد على إستعادة الدور التربوي داخل المدارس ورعاية الطلاب المتفوقين علميًا

 

تابع الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة _مدير المديرية، اليوم، مدرسة جمال عبد الناصر الرسمية المتميزة لغات، وكان في استقباله أ.محمد مصطفى مدير عام إدارة النزهة التعليمية، وأ.هانى الصادق مدير المدرسة، حيث تابع سير العملية التعليمية بالفصول وحجرات الأنشطة الرياضية والفنية وحجرات المعامل والمسرح والمكتبة ومتابعة سجلاتها ووسائل الجذب لممارسة الأنشطة التربوية.

 

مدير تعليم القاهرة يتابع جولاته التفقدية لانتطام سير العملية التعليمية بإدارة النزهة التعليمية


أكد "موسي" على أن المكان الأساسى للتعليم هو الفصول موجهًا بضرورة الالتزام بالآليات والإجراءات الهامة والمنظمة لإنضباط سير العملية التعليمية.

 

مدير تعليم القاهرة يتابع جولاته التفقدية لانتطام سير العملية التعليمية بإدارة النزهة التعليمية


كما وكيل أول الوزارة، على ضرورة الالتزام بالكتاب الدورى الخاص بمتابعة الغياب اليومى للطلاب بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الالكترونى للغياب أسبوعيا لجميع المراحل التعليمية.

 

مدير تعليم القاهرة يتابع جولاته التفقدية لانتطام سير العملية التعليمية بإدارة النزهة التعليمية


وتفقد "مدير المديرية" الفصول الدراسية وناقش الطلاب فيما يتم شرحه من المعلمين للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمى وإجادة المعلمين لإستخدام أساليب التعلم.

 

مدير تعليم القاهرة يتابع جولاته التفقدية لانتطام سير العملية التعليمية بإدارة النزهة التعليمية


وأكد "موسي" على نشر ثقافة التعاون بين هيئات التدريس لصالح العملية التعليمية ورعاية الطلاب المتفوقين علميا وفى الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية وإظهار المعلمين المتميزين وإبراز تميزهم والنقاط المضيئة بالمدرسة لتكون قدوة ونموذج يحتذى به للمعلمين، وأخيرًا تابع مخازن المدرسة والتأكد من إستلام الطلبة للكتب المدرسية.

 

وفى وقت سابق، واصل أيمن موسى مدير تعليم القاهرة جولاته الميدانية لتفقد انتظام العملية التعليمية
بمدرسة (الشهيد رائد ياسر جنينة) الرسمية المتميزة للغات بإدارة الشروق التعليمية.

 

وكان في إستقباله خالد حمدان مدير عام إدارة الشروق التعليمية ورضا القاضى مدير المدرسة حيث تابع سير العملية التعليمية بالفصول واستمع لشرح المعلمين للمناهج الدراسية والتأكد من مطابقة دفاتر الإعداد للخريطة الزمنية.

 

وناقش الطلاب فيما يتم شرحه للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمى والثقافى وأكد على أهمية ممارسة الأنشطة التربوية وممارسة اليوم الرياضى داخل المدرسة.

 

وتابع مدير المديرية حجرات الأنشطة الرياضية والفنية بالمدرسة لتعود بالنفع والفائدة على الطلاب وتساهم فى الأرتقاء بالعملية التعليمية.

 

تفقد مدير المديرية فصول رياض الأطفال بالمدرسة حيث تعتبر أهم المراحل التعليمية فى حياة الطفل وشاهد التدريس داخل الفصول حيث يتم عن طريق تنمية المهارات المعرفية والحياتية للطفل وتعزيز مستواه التعليمى. وتشجيع الاطفال على مهارات الاستماع والقراءة  المبكرة، كما يتم التدريس على تطوير المهارات الإجتماعية ويتم التعلم باللعب والاستفادة من الأدوات والالعاب لتدريس مادة الرياضيات.

 

وشكر مدير تعليم القاهرة معلمى الفصل على الجهد المبذول مع الاطفال وقدراتهم التعليمية الواضحة داخل الفصل والمرونة من خلال ممارسة الأنشطة مع الأطفال.

 

كما تفقد مدير تعليم القاهرة مكتبة المدرسة وناقش الطلاب عن أهمية القراءة وضرورة المشاركة فى المسابقات الخاصة بالقراءة لتنمية التفكير التحليلى والنقدى لديهم، وهذا يساعد ويفيد فى تلقى الدروس وتحصيلها وفقا للمتطومة التعليمية الجديدة.

 

وأكد مدير تعليم القاهرة على أهمية النشاط الثقافى وتحليل النتائج للوقوف على نقاط القوة وتعزيزها ونقاط الضعف ووضع الخطط المناسبة ومتابعة تنفيذها وفاعليتها.

 

مؤكدأ على تفعيل خطة الأنشطة داخل المدرسة وبث روح التعاون والعطاء والعمل على ترسيخ القيم الأخلاقية والوطنية بين الطلاب، كما تم التأكيد على كيفية تنفيذ يوم النشاط وحصص المشاهدة دون التأثير على خطة الدراسة.

 

وخلال جولاته أكد مدير المديرية على تكثيف الإشراف اليومى وخاصة أثناء طابور الصباح ودخول وخروج الطلاب خلال فترة الفسحة والإنصراف منعًا للتصادم وتوزيع المهام والأدوار بين المعلمين بروح التعاون.

 

والاهتمام بالبرنامج الإذاعى بشكل يومى حيث يتضمن محتواه عن بث الانتماء والواجب الوطنى فى حب مصر من خلال المحافظة على نظافة المدرسة والشارع وإحترام الآخرين فى التعامل كما نحث فى البرنامج على أهمية المشاركة فى الأنتخابات الرئاسية المقبلة باعتبرها واجب وطنى.

 

وفى نهاية الجولة أشار مدير تعليم القاهرة إلى ضرورة التعاون بين عناصر المنظومة التعليمية لما لها دور كبير ومهم فى نجاح العمل، حيث أن العمل بروح الفريق الواحد من أهم مقومات النجاح.

 

ووجه مدير تعليم القاهرة الشكر لمدير عام الإدارة ومدير المدرسة والمعلمين والسادة المشرفين داخل المدرسة على مجهوداتهم مع الطلاب متمنيا لهم التوفيق والتميز.