رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم القاهرة تحتفل بمولد الدكتور مجدى يعقوب.. ملك القلوب النموذج المصرى المشرف

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 02:15 م
السبورة
  • تعليم القاهرة تحتفل بمولد الدكتور مجدى يعقوب.. ملك القلوب النموذج المصرى المشرف

برعاية الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، احتفلت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على صفحتها الرسمية وفي المدارس من خلال كلمة في الإذاعة الصباحية وإعداد الأفلام الوثائقية اقتداء بالدكتور مجدى يعقوب..ملك القلوب.

 

تعليم القاهرة تحتفل بمولد الدكتور مجدى يعقوب.. ملك القلوب النموذج المصرى المشرف


حث "مدير المديرية " على الاقتداء باخلاقيات الدكتور مجدى يعقوب وانتمائه وحبه للعلم والوطن وخدمة الناس جميعا وأبناء وطنه، والإشارة إلى تاريخه المشرف في مادة اللغة العربية ودرس مجدى يعقوب للصف الرابع الابتدائى شرف لكل المصريين.

 

تعليم القاهرة تحتفل بمولد الدكتور مجدى يعقوب.. ملك القلوب النموذج المصرى المشرف

 

جدير بالذكر، ولد الدكتور مجدي يعقوب فى ١٦ نوفمبر١٩٣٥ في محافظة الشرقية، ودرس الطب في جامعة القاهرة ثم في شيكاغو، ثم انتقل للعمل في لندن حيث عمل أخصائي جراحات القلب والرئتين ثم مديرا لقسم الأبحاث العلمية والتعليم، وعين أستاذًا في المعهد القومى للقلب والرئة، كما اهتم بتطوير تقنيات جراحات نقل القلب منذ عام ١٩٦٧.

 

تعليم القاهرة تحتفل بمولد الدكتور مجدى يعقوب.. ملك القلوب النموذج المصرى المشرف

 

ويقوم الدكتور مجدى يعقوب بزيارة لمصر كل فترة يجرى خلالها عدد من عمليات القلب المفتوح بالمجان، كما أنشأ مركز جراحات القلب في اسوان عام ٢٠٠٩.

 

تعليم القاهرة تحتفل بمولد الدكتور مجدى يعقوب.. ملك القلوب النموذج المصرى المشرف

 

كما منحته الملكه اليزابيث الثانيه لقب فارس عام ١٩٦٦، ويطلق عليه في الإعلام البريطانى لقب ملك القلوب.

 

مدير تعليم القاهرة يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة الزيتون التعليمية

 

مدير المديرية: شدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات اللازمة لتذليل أى صعوبات تواجه الطلاب وأولياء الأمور


وفى سياق آخر، تفقد الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة _ مدير المديرية، سير العملية التعليمية داخل مدرسة كلية السلام الإعدادية والثانوية التجريبية للغات، وكان في إستقباله أ.محمد صلاح مدير عام إدارة الزيتون التعليمية، وأ.عايدة أيوب وكيل إدارة الزيتون التعليمية.


بدأ "وكيل أول الوزارة " جولته بالفصول، كما استفسر من الطلاب، والمعلمين عن كافة احتياجاتهم مؤكدا على خلق مناخ تعليمى جيد لأبنائنا الطلاب، وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التعليم والتعليم الفنى.

 

وقام "موسى" بمناقشة الطلاب فيما يتم شرحه لمادة العلوم والرياضيات للوقوف على مستوى إدراك الطلابا العلمى والثقافى وفقا لتطوير المناهج كما أكد على ضرورة تفعيل مجموعات الدعم والأنشطة داخل المدرسة وتفعيل اليوم الرياضى والتزام المعلمين بالخريطة الزمنية لتوزيع المقررات الدراسية.



كما "مدير المديرية" المعامل وحجرة المكتبة والاطلاع على دفاتر الاستعارة  والمسابقات بها، وشاهد مسرح المدرسة وتابع بروفات الإستعداد لبطولة أقليم القاهرة الكبرى لمدارس التربية الفكرية ألتى تقام الأثنين القادم بمسرح كلية السلام بمشاركة محافظات ( القاهرة _ الجيزة _ القليوبية).

 

وأشاد "موسى" بانتظام العملية التعليمية داخل المدرسة والانضباط داخل الفصول، وشدد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات اللازمة لتذليل أى صعوبات تواجه الطلاب وأولياء أمورهم.

 


قدم "مدير المديرية" الشكر لمدير عام الإدارة ومديرالمدرسة والمعلمين على الجهد المبذول تقديرا للأداء الفعال داخل المدرسة، وفى نهاية الزيارة أكد على ضرورة العمل بروح الفريق والتحلى بالجدية والالتزام وتقدير المسئولية لتحقيق منطومة تعليمية متكاملة تعود بالنفع على أبناءنا الطلاب.