الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الرئيس السيسى يتابع جهود ربط القاهرة الجديدة بمتحف الحضارات وكورنيش النيل

الجمعة 17/نوفمبر/2023 - 06:03 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

تفقد الرئيس السيسى أعمال التطوير بعدد من الطرق والمحاور بالقاهرة الكبرى فى منطقة كورنيش النيل وكوبري العميد إبراهيم الرفاعى.

الرئيس السيسى يتابع جهود ربط القاهرة الجديدة بمتحف الحضارات وكورنيش النيل



واستمع الرئيس السيسى خلال الجولة التفقدية إلى الجهود الجارية لربط القاهرة الجديدة بمنطقة متحف الحضارات وكورنيش النيل، وذلك من خلال عدد من المحاور المرورية.

أكد المستشار محمود فوزي رئيس   رئيس حملة الرئيس السيسي، أن الحملة تتحرك بشكل كبير وتستقبل المواطنين يوميا، مضيفا:"وسنبدأ التحرك في بعض المحافظات، ولدينا توجيه من مرشحنا بتقليل الإنفاق الانتخابي إلى الحدود الدنيا، ونطلب من أي شخص محب لنا ومحب للرئيس وداعم لترشحه أن يوجه هذا التبرع وهذا الإنفاق لصالح إخواننا فى فلسطين وفي غزة.

  رئيس حملة الرئيس السيسى: الحملة تتحرك بشكل كبير وتستقبل المواطنين يوميا
 

وأضاف محمود فوزى في تصريحات صحفية، أن ذلك سيؤدى إلى استمرار الحملة في فعالياتها مع التزامها بالتوجيه الرئاسي، متابعا:" لكننا مشاركون في كثير من الفعاليات التي يقيمها عدد من الأحزاب والكيانات والمؤسسات الداعمة لترشح الرئيس السيسى، وفى كل الأحوال نتحرك من خلال المقابلات ومن خلال السوشيال ميديا واللقاءات الجماهيرية والندوات التوعوية".

  رئيس حملة الرئيس السيسى: الحملة تتحرك بشكل كبير وتستقبل المواطنين يوميا
 

وأردف المستشار محمود فوزى:"ومن ثم فنحن هنا في الحملة الرسمية نذكر الناس بضرورة ما قام به هذا الرجل، وبعيدًا عن كوننا حملته الرسمية، فالحقيقة نحن بصدد مرشح لمنصب سياسي رفيع، يحتاج النظر له ولقراراته بعين الإنصاف، وأؤكد أن كل منصف سيرى رؤى العين والقلب أن هذا الرجل حرص على مصلحة الأمن القومي لبلاده، واحترم شعبه، واشتغل بجهد دون كلل أو ملل من أجله، وحافظ على استقراره وسلامة أراضيه، وراعى أبعاد الأمن القومي بعين الخبير والكبير والحكيم.. لماذا لا نقول ذلك، ونذكر الجميع؟.. أتصور أننا إن لم نقل ذلك.. فإن ما يحدث حولنا الآن سيخبر عن ذلك، ويذكره، ومعه يذكر صحة رؤية هذه الرجل".

ونشرت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى السيسي، إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، والتى تتضمن أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية ورموزهم الانتخابية، والمقرر إجراؤها خارج البلاد أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023 وفي الداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

تعرف علي رموز المرشحين بانتخابات الرئاسة.. الرئيس السيسى رمز النجمة



والقائمة النهائية هي: 
-المرشح/ عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي (رمز نجمة).
-المرشح/ محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران (رمز شمس).
-المرشح/ عبدالسند حسن محمد يمامه وشهرته عبدالسند يمامه (رمز نخلة).
-المرشح/ حازم محمد سليمان محمد عمر (رمز سلم).
 


تعرف علي رموز المرشحين بانتخابات الرئاسة.. الرئيس السيسي رمز النجمة

 

وفي ذات السياق قامت حملة الرئيس السيسي بزيارة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم الثلاثاء، الموافق ٧ نوفمبر ٢٠٢٣، وخلال الزيارة، ألتقى المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي الرئيس السيسي بقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة.

حملة الرئيس السيسي تزور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتلتقي مع البابا تواضروس الثاني  


عبر المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، عن تقديره العميق للدور الوطني العظيم للكنيسة في نجاح ثورة ٣٠ يونيو، التي اتخذت موقفًا واضحًا في الدفاع عن الوطن، وبث روح الوحدة ومحاربة الاستقطاب، واستعادة روح الوطن الذي سرق، فساهمت بذلك في تثبيت أركان الدولة، واستقراراها، مثمنًا الدور الوطني البارز الذي يقوم به قداسة البابا في نشر المعلومات والتوعية بتطور أوضاع الأقباط في مصر بعد عام 2013 فضلًا عن تصريحات قداسة البابا المنحازة دائمًا للوطن داخليًا وخارجيًا، مثنيًا كذلك على دوره الوطني الكبير في الحفاظ على الدولة من الانزلاق إلى حالة من الاستقطاب الطائفي، وتحييد أي محاولة لإثارة الفتن في مصر.

حملة الرئيس السيسي تزور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وتلتقي مع البابا تواضروس الثاني  


كما أكد رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على أن السيد المرشح عبد الفتاح السيسي يؤمن إيمانًا كاملًا بالمواطنة وبالحقوق المتكافئة للمصريين جميعًا، وكان سيادته الرئيس المصري الأول الذي يحرص سنويًا على حضور احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، فقد زار الرئيس ١٠ مرات الكنيسة لنشر رسالة السلام والمحبة انعكاسًا لرؤية الاقباط بأنهم عنصر أصيل في المكون المصري، وتقديرًا لهم.