الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

الأعلى للأزهر يعلن خبر سار لشيوخ المعاهد الأزهرية.. عدا هذه الفئة

السبت 02/ديسمبر/2023 - 11:41 ص
السبورة
  • الأعلى للأزهر يعلن خبر سار لشيوخ المعاهد الأزهرية.. عدا هذه الفئة

قرر المجلس الأعلى للأزهر، صرف مكافأة تشجيعية لشيوخ المعاهد الأزهرية بمقدر 1000 جنيه على مستوى المناطق الأزهرية عدا مديري عموم المعاهد الأم.

 

الأعلى للأزهر يعلن خبر سار لشيوخ المعاهد الأزهرية.. عدا هذه الفئة


وجاء نص القرار الذي حصل موقع "السبورة" على نسخة منه كالتالي: رئيس الإدارة المركزية لمنطقة.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أود الإحاطة أن لجنة الجهود غير العادية بمحضرها رقم 9 للعام المالي 2023 / 2024، المعتمد من السلطة المختصة في 20 / 11 / 2022، وافقت على صرف مكافأة تشجيعية مقطوعة قدرها 1000 جنيه للسادة شيوخ المعاهد الأزهرية على مستوى المناطق الأزهرية عدا مديري عموم المعاهد الأم.

 

 

الأوقاف تعلن رفع جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم لـ 8 ملايين جنيه

 

وفى سياق مختلف، أعلن رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الأوقاف، الدكتور نوح العيسوي،  اليوم الأحد، إن الوزارة لا تدخر جهدا بالاهتمام والعناية بالقرآن الكريم وأهله، لافتا إلى أن الوزارة تهتم بكل ما يتعلق بالقرآن بحسن تلاوته وتعليمه، وكذلك أهل القرآن تقديرا لهم.

 


وأوضح رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الأوقاف،  خلال حلقة برنامج مع الناس، المذاع على فضائية الناس: «وزارة الأوقاف أنفقت 67 مليون جنيه على أنشطة القرآن الكريم خلال العام المالي الحالي، إذ جرت زيادة الأنشطة واستحداث العديد من الأنشطة منها مقارئ جمهور ومراكز التلاوة، ومقارئ السيدات والواعظات؛ لخدمة كتاب الله عز وجل.

 

بالإضافة إلى مراكز تحفيظ القرآن والتحفيظ عن بعد، والمسابقات المحلية والدولية، وكذلك دعم وزيادة معاشات نقابة القراء ليصبح 2 مليون جنيه سنويا من وزارة الأوقاف.

 

الأعلى للأزهر يعلن خبر سار لشيوخ المعاهد الأزهرية.. عدا هذه الفئة

 

وتابع رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الأوقاف: «لأول مرة في تاريخ وزارة الأوقاف، ترفع الجوائز في المسابقة العالمية للقرآن الكريم لـ8 ملايين جنيه، حيث كانت قبل ذلك لا تتعدى 1.5 مليون جنيه بزيادة 300%، والفائز الأول يحصل على مليون جنيه، في حين كان قبل ذلك كان يحصل على 100 مليون».

 

الأعلى للأزهر يعلن خبر سار لشيوخ المعاهد الأزهرية.. عدا هذه الفئة

 

وفى سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح (8) مساجد اليوم الجمعة الموافق 22 / 9 / 2023م، منها (5) مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و(3) مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 م حتى تاريخه (183) مسجدًا، منها (132) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(51) مسجدًا صيانة وتطويرًا.