السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

دعما للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

داليا الحزاوي: ما يدور من احداث يتطلب منا ان نكون يدا واحدة

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 08:46 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الاسرية انه استكمالًا لمبادرة وري العالم كله نزولك التي اطلقتها لحث أولياء الأمور علي ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لنثبت للعالم ان المصريين شعب واعي وإيجابي وحريص علي مستقبل وطنه كما ان هذا الحدث الهام هو واجب وطني وحق من حقوقنا السياسية  يسعد ائتلاف اولياء امور مصر.

داليا الحزاوي: استقبال الصور الخاصة بمشاركة اولياء الامور وابنائهم لادخال البهجة والفرحة عليهم 


وأوضحت داليا الحزاوي أن استقبال الصور الخاصة بمشاركة اولياء الامور وابنائهم  ونشرها لادخال البهجة والفرحة عليهم وعلي اولادهم في هذا العرس الديمقراطي.

 

 داليا الحزاوي: ما يدور من احداث في المنطقة يتطلب منا ان نكون يدا واحدة 


وأضافت  داليا الحزاوي: ان ما يدور من احداث في المنطقة يتطلب منا ان نكون يدا واحدة وان نعلن ذلك للعالم امام اللجان اننا شعب نقف خلف قيادتنا بكل قوة ولا هم لنا الا مصلحة بلدنا ومستقبلها

 

وفي سياق أخر كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار جديد بشأن نظام الدراسة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية 2024 في أغلب مدارس محافظات الجمهورية.

وحددت وزارة التربية والتعليم، المدارس والفئات المسموح لها بالغياب خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تنطلق داخل جمهورية مصر العربية ابتداء من يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام، مؤكدة أن طلاب المدارس التي ستعقد فيها لجان انتخابية، هم فقط الذين سيحصلون على إجازة طوال فترة الانتخابات.
 

 

أطلقت مديرية التربية والتعليم بأسيوط اليوم الخميس قافلة تعليمية مجانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة والإعدادية وتستمر على مدار يومين بإشراف وزارة التربية والتعليم ومشاركة نخبة من مستشاري ومعلمي المواد المختلفة بوزارة التربية والتعليم.
 

وقال عبدالعزيز حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن القافلة تأتى في إطار استمرار خطة الوزارة لدعم العملية التعليميه وجذب الطلاب للمدارس والحد من الدروس الخصوصية، ونقل خبرات تعليميه مميزه لتلاميذ وطلاب الشهادة الثانوية العامة والإعدادية في الإدارات التعليمية، مشيرا إلى أنها مهمة تعليمية قومية لطلاب الشهادة العامة لشرح ومراجعة ما تم دراسته في المنهج الدراسى وذلك بمشاركة نخبة من كبار معلمي مصر ومقدمى البرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن القافلة استهدفت إدارتى البدارى وديروط التعليمية بجانب إلى الإقبال الكثيف والمشاركة المتميزة من قبل الطلاب على القوافل، لافتا إلى أن عدد الطلاب المستهدف إستفادتهم من القافلة بلغ أكثر من ١٥ آلاف طالب بالشهادة الثانوية والإعدادية.
 

وأضاف سيد مصطفى مشرف عام القوافل التعليمية بالوزارة أننا نستهدف من خلال القوافل التعليمية محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية والمديريات التى تعانى من عجز من أعضاء هيئة التدريس.

وأشار مشرف عام القوافل التعليمية بالوزارة إلى أن المواد التى سيتم مراجعتها من خلال القافلة هى مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفرنسية وأحياء وجيولوجيا والجغرافيا والفلسفة والرياضة بقسميها الفيزياء والكيمياء وعلم نفس وتاريخ،وفى الشهادة الإعدادية تم مراجعة مواد دراسات وعلوم ولغة عربية ولغة إنجليزية ورياضيات، مطالبا بتكرار مثل هذه القوافل التعليمية لتحقيق أكبر استفادة للطلاب.
 

وفي سياق أخر أكدت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم أن المسابقة الثالثة الخاصة بتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات سوف تتم في عام 2025.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن المسابقة سوف تستهدف 30 ألف معلم، ومن المقرر أن يصل  العدد إلى 90 ألف معلم خلال عام 2025.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه خلال 2024 سوف يكون تم الانتهاء من التعاقد مع 60 ألف معلم وذلك من أجل سد العجز في التخصصات المطلوبة.
 

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن 20 ألف و866 متقدم، نجح فى مسابقة المعلمين للسنة الثانية، موضحة أن أعمال الامتحان تمت على مدار 143 جلسة مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف، موزعين على 61 يوما عمل شاملة أيام السبت بإجمالي 671 ساعة عمل، بمعدل عمل 11 ساعة يوميًا………… التعليم. 20 ألف و866 متقدما. مسابقة المعلمين. مسابقة الـ 30 ألف معلم. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. أعمال الامتحان. الناجحون فى مسابقة الـ 30 ألف معلم.