الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بالصور.. مدير تعليم المنوفية يقوم بجولة تفقدية إستعدادًا لـ "الانتخابات الرئاسية"

الخميس 07/ديسمبر/2023 - 09:18 م
السبورة

قام محمود الفولي مدير تعليم المنوفية يقوم بجولة ليلية تفقدية مساء الخميس الموافق 2023/12/7 لعددًا من المقرات الإنتخابية للوقوف علي الإستعدادات النهائية والتجهيزات الخاصة لـ “ الانتخابات الرئاسية 2024”  ، والمقرر عقدها أيام 10، 11، 12 من ديسمبر الجارى.

 رافق مدير تعليم المنوفية أثناء الجولة  بدوي سبيع مدير عام الشئون المالية والإدارية، والأستاذ زهران برسيم وكيل إدارة شبين الكوم التعليمية،والأستاذ إسلام خطاب مدير إدارة الأمن بالمديرية

 

وفي سياق أخر أكدت وزارة التربية والتعليم فى كتاب  دورى أرسلته إلى المديريات التعليمية، حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية 2024.

التربية والتعليم: انتظام الدراسة بالمدارس غير المخصصة كلجان في الانتخابات الرئاسة



أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابا دوريا إلى المديريات التعليمية، مؤكدة أنه انطلاقا من حرص الوزارة على دعم جهود الدولة، والهيئة الوطنية للانتخابات في تهيئة المناخ الملائم لعقد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من (10-12 من ديسمبر عام 2023).

 

 وتوفير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت، وتيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية، والنزاهة والشفافية الكاملة، فقد خصصت الوزارة عددا من المدارس كلجان انتخابية.

 وتم تجهيزها على الوجه المطلوب بكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفي هذا الصدد يتعين على جميع المديريات، والجهات المختصة بالوزارة التنبيه مشددًا بالالتزام بما يلي خلال الانتخابات الرئاسية:

ـ حضور وانتظام جميع المعلمين، وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية)، خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية.  

ـ تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم خلال الانتخابات الرئاسية.

ـ حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية.

ـ انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية)، غير المخصصة كلجان انتخابية في الانتخابات الرئاسية.


وتابعت وزارة التربية والتعليم حرصا على تحقيق الصالح العام، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات الواردة في هذا الكتاب، اعتبارا من تاريخ صدوره، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اتخاذ عدد من الإجراءات الهامة ضد الطلاب والطالبات المعتادين على الغياب.