السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

“جامعة سوهاج” الأولى على مستوى الجامعات في معيار البنية التحتية

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 07:38 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة حصدت المركز الأول على مستوي الجامعات المصرية في معيار المنشآت والبنية التحتية، وقفزت 35 مركزًا عن العام الماضي، وذلك في التصنيف الدولي للجامعات المستدامة 2023، حيث كانت في الترتيب رقم 355 من بين 1050 جامعة عالمية مشاركة، لتصل للمركز 320 من بين 1185 جامعة عالمية، لتحصد المركز الثامن في التصنيف بشكل عام من بين 26 جامعة مصرية مشاركة.

 

جامعة سوهاج استطاعت أن تحقق هذا المركز المتميز عالميًا ومحليًا

 

وأكد رئيس جامعة سوهاج أن جامعة سوهاج استطاعت أن تحقق هذا المركز المتميز عالميًا ومحليًا نتيجة جهودها المبذولة لتطبيق أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة بشكل فعلي، من خلال تجهيز الحرم الجامعي ليكون محافظًا على معايير الاستدامة والبيئة الخضراء مثل إنشاء المباني المستدامة، والتقليل من استخدام وسائل النقل الملوثة للبيئة، وترشيد استهلاك الطاقة والمياه، والحفاظ على الغطاء الأخضر والعمل على زيادته، وتخفيض انبعاثات الكربون، والحد من الضوضاء.

رئيس جامعة سوهاج يشدد على التخلص الآمن من النفايات

 

 وشدد رئيس جامعة سوهاج على التخلص الآمن من النفايات، والتحول الرقمي لتقليل استخدام الورق والتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة، وصولًا إلى صفر انبعاثات كربونية تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050.

وفي سياق أخر قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إنه يجب على الطلاب المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، جاء ذلك خلال فعاليات حفل ختام معسكر قوافل كلية التربية الرياضية لخدمة المجتمع، داخل مقر الجامعة الجديدة بمدينة سوهاج الجامعية.
وطالب «النعماني»، الطلاب على بذل قصارى جهودهم في خدمة الوطن ورفعته والمشاركة الفعالة والإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأضاف رئيس جامعة سوهاج أنه يجب على الطلاب الوقوف وقفة رجال يعبرون فيها عن آرائهم وان يقولوا للعالم أجمع نحن المصريون قادرون على بناء مستقبلنا وأن نستكمل المسيرة، من أجل الحفاظ على الإنجازات التي تحققت في مصر على مدار 10 سنوات سابقة في جميع قطاعات الدولة، وتحقيق تطلعات الشعب المصري، واستكمال مسيرة البناء والتطوير.

رئيس جامعة سوهاج يحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

 
وبدأ حفل الختام  لمعسكر جامعة سوهاج بالسلام الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم كما تم عرض فيديو للمبادرات الرئاسية وإنجازات الرئيس السيسي في كافة القطاعات، وإنجازات الجامعة خلال 100 يوم، وفيديو لأنشطة الطلاب خلال فترة المعسكر، كما اشتمل الحفل علي عدد من الفقرات الفنية والأغاني الوطنية لفريق كورال الجامعة.