السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

“الأمراض الصدرية” بطب بنين الأزهر يحصد المركز الأول علي الجامعات

السبت 09/ديسمبر/2023 - 03:49 م
جامع الأزهر
جامع الأزهر

  حقق فريق قسم الأمراض الصدرية في كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتور خالد حليمة، القائم بعمل رئيس القسم، فوزًا مشرفًا على مستوى أقسام الأمراض الصدرية بكليات الطب بالجامعات المصرية؛ صرح بذلك الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة.

عميد كلية طب بنين الأزهر: التمثيل المشرف يؤكد على أننا ماضون في الطريق الصحيح

 

وأكد عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة أن هذا التمثيل المشرف يؤكد على أننا ماضون في الطريق الصحيح، ويؤكد عالمية رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية في جامعة الأزهر، ويعزز مكانة الطبيب الأزهري محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا.

 

واوضح الدكتور حسين أبو الغيط أن فريق طب بنين الأزهر بالقاهرة فاز بالمركز الأول، وحصل على كأس السوبر في نهائي كأس أقسام الصدر على مستوى جامعات مصر  Broncho cup 2023 الذي تم ضمن فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للشعب الهوائية.

 

وتابع الدكتور حسين أبو الغيط أن المسابقة يتم تنظيمها سنويًّا من خلال الجمعية المصرية للشعب الهوائية بنظام دوري وتصفيات بين الفرق المشاركة على مدار العام وصولًا للنهائي، ويشارك في كل فريق نخبة من أعضاء هيئة التدريس بأقسام الصدر بجامعات مصر.

كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة كلية معتمدة دوليًّ

وتعد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة كلية معتمدة دوليًّا؛ حيث حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

 

وفي سياق أخر أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، فتح باب التسجيل الإلكتروني اليوم الأحد للالتحاق بالمدن الجامعية بجامعة الأزهر وحتى 30 من أكتوبر الجاري 2023م.

 

جامعة الأزهر: بدء التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثانية للمدن الجامعية للمستجدين

 

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، صدق على بدء المرحلة الثانية للتقديم للمدن الجامعية، مشيرًا إلى أن المرحلة الثانية تختص بالطلاب والطالبات الجدد في العام الدراسي الجديد2024/ 2023م بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم “بحري – قبلي”.