السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المنشاوي: "نادي جامعة أسيوط" مقر لجنة انتخابية للمغتربين

السبت 09/ديسمبر/2023 - 04:12 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

صرح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ وجود لجنة انتخابية للمغتربين؛ بمقر نادي جامعة أسيوط، بجوار مسجد عمر مكرم؛ وذلك حتى يتمكن الطلاب الوافدون داخل محافظة أسيوط، من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

  رئيس جامعة أسيوط يدعو للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024

 

 وفي سياق متصل، جدد رئيس جامعة أسيوط دعوته؛ لكافة أبناء الجامعة؛ من الطلاب، والطالبات؛ للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والمقرر لها أن تنطلق صباح غدٍ الأحد ١٠ من ديسمبر، وتستمر على مدار 3 أيام متتالية: الأحد، الإثنين، والثلاثاء 10 و11 و12 من ديسمبر، من الساعة 9:00 صباحا، وحتى 9:00 مساءً.

 

 

جدير بالذكر، أن لجان المغتربين بمحافظة أسيوط؛ للتصويت في انتخابات الرئاسة 2024؛ هي:

‏- "جهاز مدينة أسيوط الجديدة" بأسيوط الجديدة.

- "نادي جامعة أسيوط"بميدان مسجد عمر مكرم.

- "مجلس مدينة أبو تيج"  بندر قسم أبو تيج ميدان المحطة.

-  "نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر" ؛ بميدان أسماء الله الحسناء.

- "مجلس مدينة ديروط" بمركز ديروط.

- "المنطقة الجغرافية البترولية" ؛ بقرية جحدم بمركز منفلوط.

 

وفي سياق أخر وفى إطار إهتمام الدولة بالصم والبكم، وأصحاب الهمم، أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوى، حرص الجامعة على إتاحة جميع الخدمات والتسهيلات للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسخير كافة سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب في المجالات كافة، مشيرًا إلى اهتمام الدولة بالصم والبكم، وأصحاب الهمم؛ تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

 

ورشة عمل بعنوان "محو أمية لغة الإشارة" للاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة

 

وبرعاية الدكتور ة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، نظمت وحدة التضامن الاجتماعي ب جامعة أسيوط، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان "محو أمية لغة الإشارة"، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة.

 

أشار الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط -خلال كلمته- إلى أهمية تعلم لغة الإشارة كلغة يتم من خلالها التواصل مع ذوي الهمم؛ لتشجيعهم على المزيد من التفاعل، والاندماج مع الآخرين، لافتا إلى حرص إدارة الجامعة على تبني مثل هذه الفعاليات؛ لإكساب الشباب الجامعي مهارات التواصل مع ذوي الهمم، وتقديم المساعدات لهم، وذلك في إطار الاهتمام بكافة فئات المجتمع؛ سعيًا منها لتسخير الدعم الكامل، والمساندة لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.