الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير تعليم الغربية: إنهاء استعدادات امتحانات الترم الأول

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 10:03 م
مدير تعليم الغربية
مدير تعليم الغربية

أكد المهندس ناصر حسن، مدير تعليم الغربية، على إجراء اجتماعات عدة خلال الفترة الماضية للبحث في التحضيرات لانطلاق امتحانات الترم الأول، المقرر بدء تنفيذها في مطلع شهر يناير 2024.

 

مدير تعليم الغربية : مناقشة التعليمات وضوابط الامتحانات

وأوضح مدير تعليم الغربية في تصريحات صحفية أن هناك اجتماعًا موسعًا تم عقده مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية، ووكلاء الإدارات، وموجهي عموم المديرية، ومديري المراحل والنوعيات في التعليم العام، لمناقشة التعليمات وضوابط الامتحانات.

 

مدير تعليم الغربية: الانتهاء من شرح المناهج وتوزيع المنهج

وأشار مدير تعليم الغربية إلى أنه تم الانتهاء من شرح المناهج وتوزيع المنهج الذي تم تحديده من الوزارة، وأجريت المراجعات النهائية، وتدريب الطلاب على نماذج الامتحانات. كما تم التأكيد على واضعي الأسئلة لصفوف النقل للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية والابتعاد تمامًا عن الأسئلة ذات الصبغة السياسية، وتنفيذ كل ما ورد بالكتاب الدوري رقم (14) بتاريخ 9/4/2016، مع مراعاة السرية في تقدير الدرجات والتصحيح.

وأكد مدير تعليم الغربية أنه تم تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات، برئاسة مدير الإدارة وعضوية وكيل الإدارة والمراحل ورئيس التوجيه الفني، مشيرًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة وتهيئة المناخ المناسب.

وأضاف مدير تعليم الغربية أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة تأمين المدارس والمباني التعليمية والكنترولات لضمان جو آمن للطلاب أثناء الامتحانات. كما تم توزيع المتابعين وموجهي الأقسام خلال الامتحانات لمتابعة سير العمليات وضمان الامتثال للشروط، وتأكيد الالتزام بمعايير الجودة في تقدير الدرجات والتصحيح.