الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل | الفصل والحرمان من التعليم.. تنبيه مهم لطلاب الثانوية العامة من الوقوع فى هذا الأمر

السبت 23/ديسمبر/2023 - 12:25 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

نبهت وزارة التربية والتعليم بالإشارة إلى المديريات والإدارات التعليمية بعض المدارس الثانوية بضرورة التزام الطلاب بالحضور المستمر، حيث أن الغياب المتكرر يُعد مخالفة للقرار الوزاري الذى يحذر الطالب الذى يتجاوز الغياب 15 يومًا متتاليًا أو 30 يومًا متقطعًا يؤدي به إلى الفصل والحرمان من التعليم، مع وجود فرصة لإعادة القيد بعد تقديم مبرر قانوني.

 

 

فصل بعض طلاب الثانوية العامة بسبب تجاوز نسبة الغياب المسموح بها قانونًا 


وفى نفس السياق، وبعد تجاوز عدد من الطلاب في المدارس الثانوية نسبة الغياب المسموح بها قانونًا وبدون أي مبررات، قررت المدارس فصلهم. وأوضحت المدارس أن هذا القرار جاء بناءً على تكرار إنذاراتها للطلاب المعنيين، مع تجاهلهم لهذه التحذيرات المتكررة حول أهمية الحضور المستمر للدراسة.

 

 

وزير التربية والتعليم يؤكد على تفعيل نظام الغياب الإلكتروني

 

وأصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيهاته للمديريات بشأن تفعيل نظام الغياب الإلكتروني للطلاب اعتبارًا من الأسبوع الأول لبداية العام الدراسي الحالي، الذي بدأ في الأول من أكتوبر، ومن المقرر استمرار الفصل الدراسي الأول حتى 24 يناير 2024 بعد انتهاء امتحاناته.

 

 

وزارة التربية والتعليم تحدد رسوم إجراءات إعادة القيد

 

وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسومًا لإجراءات إعادة قيد الطالب بسبب الغياب، حيث يتعين على الطالب دفع مبلغ 25 جنيهًا قبل إعادة تسجيله للعام الدراسي. وأشارت الوزارة إلى أن في حال عدم استكمال إجراءات القيد، سيتم توجيه الطالب للدراسة بنظام المنازل مع إجراء الامتحانات وفق هذا النظام.