السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة طنطا تعلن عن إطلاق 7 قوافل شاملة لدعم مبادرة "حياة كريمة "

السبت 23/ديسمبر/2023 - 08:14 م
قوافل جامعة طنطا
قوافل جامعة طنطا

أعلنت جامعة طنطا عن إطلاق 7 قوافل تنموية شاملة خلال هذا الشهر لقرى ومراكز المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ". 

 

وشملت قوافل جامعة طنطا العديد من القرى والمراكز في محافظات مصر، مثل قرية عطف أبو هندى في مركز قطور، وقرية شبرا قاص في مركز السنطة، وكفر فيالة في مركز المحلة الكبرى، والشين في مركز قطور، وكفر الهلاوى في مركز كفر الزيات، وميت حبيب في مركز سمنود، وقرية محلة اللبن في مركز بسيون بالتنسيق مع محافظة الغربية.

 

الخدمات التي قدمتها قوافل جامعة طنطا 

تضمنت الخدمات التي قدمتها قوافل جامعة طنطا الكشف الطبي على 8067 حالة من خلال 16 عيادة، وتوفير الدواء اللازم بالمجان، وتحويل 536 حالة إلى مستشفيات جامعة طنطا لاستكمال العلاج والفحوصات اللازمة بالمجان. قُدمت أيضًا خدمات بيطرية لأكثر من 25170 رأس ماشية وطيور.

شارك في القوافل أعضاء هيئة التدريس والأطباء والصيادلة من جامعة طنطا، حيث تم تقديم الكشوف الطبية في عدة تخصصات مثل جراحة المخ والأعصاب، وطب الأطفال، وجراحة العظام، والأمراض الجلدية، وأمراض الباطنة، وجراحة المسالك البولية، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة، وجراحة عامة، وأمراض الصدر، والنفسية والعصبية، وطب وجراحة العيون، وأمراض القلب والأوعية، وطب الأسنان، وعيادة التحاليل، وتنظيم الأسرة، والمبادرات.

تم أيضًا تحويل 536 حالة إلى مستشفيات جامعة طنطا لاستكمال العلاج في عدة تخصصات. كما شملت القافلة إجراء اختبارات محو الأمية لـ 467 مواطنًا، وتقديم محاضرات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرى حول مرض السكر والضغط وغيرها من المواضيع الصحية والاجتماعية وتم أيضًا توزيع كتب للمراجعة النهائية لطلاب الشهادة الإعدادية.

 

كما تم إجراء محاضرات تثقيفية حول صناعة الصابون والمنظفات، وتقديم خدمات بيطرية للحيوانات.