رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج.. كلية التمريض تنظم فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية والصحة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 01:21 م
جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن كلية التمريض سوف تطلق غدا فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية والصحة، بالمركز الدولي للمؤتمرات بمقر الجامعة الجديد.

 

 

الاهتمام العالمي بقضايا تغيرات المناخ وتأثيراتها المحتملة على البيئة

 

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، على الاهتمام العالمي بقضايا تغيرات المناخ وتأثيراتها المحتملة على البيئة، بالتوازى مع دور الجامعات في التصدي لقضية التغيرات المناخية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

 

كلية التمريض بجامعة سوهاج تنظم فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية والصحة

 

مناقشة تهديدات التغيرات المناخية وآثارها على المستقبل من خلال المؤتمر

 

وأضاف الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن المؤتمر سيناقش المؤتمر مخاطر التغيرات المناخية ودور التمريض فى مواجهتها، وتهديدات التغيرات المناخية وآثارها على المستقبل، بالإضافة إلى عدد من المحاور الهامة التى تختص بمجال التغيرات المناخية وكيفية التعامل معها من خلال رؤية التمريض، وتأثير التغيرات المناخية على صحة الإنسان والمجتمع.

 

 

زيادة وعى منتسبى القطاع الصحى بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل معها

 

وقالت الدكتورة غنى عبد الناصر عميد الكلية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يهدف إلى زيادة وعى منتسبى القطاع الصحى بالتغيرات المناخية وكيفية التعامل معها، ودور التمريض فى مواجهة تلك التغيرات، كما يهدف إلى تحقيق التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والدولية، عن طريق تبادل الخبرات العلمية والبحثية بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين المشاركين فى فعاليات المؤتمر.

 

كلية التمريض بجامعة سوهاج تنظم فعاليات مؤتمر التغيرات المناخية والصحة

 

تستمر فعاليات المؤتمر فى الفترة من ٢٧ حتي ٢٩ من ديسمبر الجاري، حسب ما صرح به كلا من الدكتورة نادية صالح والدكتور هند اسماعيل مقررا المؤتمر، كما يتضمن المؤتمر عدد من الجلسات العلمية التى يشارك بها كليات التمريض بمختلف الجامعات والقطاع الصحى بجميع المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى المشاركات الخارجية عبر "الأون لاين" من دول اليمن، الأردن، والمملكة العربية السعودية.