السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لجان الضبطية القضائية بالتعليم العالي تعلن عن إغلاق كيانًا وهميًا بالقاهرة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 02:15 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق "جريت أكاديمي"، الموجودة في (8 شارع أبو بكر الصديق - الدور الرابع - أول كوبرى المحكمة - مصر الجديدة - محافظة القاهرة). وتم التنبيه على أن المنشأة قامت بالإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن قبول دفعة جديدة من الطلاب من خريجي الثانوية العامة في مجموعة من التخصصات، معتمدة شهادات من جامعة باشن الأمريكية وموثقة من وزارة الخارجية، بينما لم تلتزم بالمعايير المطلوبة.

 

 

تكثيف الرصد الإعلامي للأنشطة الدعائية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي

 

طلب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، من محافظ القاهرة العمل على تنفيذ القرار الوزاري بغلق "جريت أكاديمي" واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها في حال عودتها للنشاط. وقد أرسل نسخة من التقرير والقرار الوزاري إلى وزير التموين والتجارة الداخلية ووزير العمل لاتخاذ الإجراءات المناسبة من جانب كل وزارة.

 

 

تكثيف حملات لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة القادمة

 

كما أثنى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على دور لجنة الضبطية القضائية في مواجهة الكيانات غير الشرعية، مؤكدًا على ضرورة زيادة الجهود لضمان عدم وجود أماكن تعليمية تعمل بدون ترخيص، حمايةً للطلاب وأولياء الأمور من الممارسات الضارة.

 

 

 قائمة سوداء بالكيانات الوهمية على موقع الوزارة وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي لتحذير الطلاب منها

 

أوضح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم في الوزارة، أن لجنة الضبطية القضائية متابعة بحزم مع الكيانات المشبوهة بناءً على توجيهات من وزير التعليم العالي. كما حث عطا أولياء الأمور على عدم التعاطي مع هذه الكيانات المشبوهة.

 

 

التعليم العالي تطالب أولياء الأمور والطلاب بمراجعة القائمة السوداء للكيانات الوهمية

 

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، أن لجنة مراقبة النشاطات التسويقية للكيانات المشبوهة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعمل بجدية وتقدم تقاريرها الأسبوعية لوزير التعليم العالي. أشار إلى التعاون مع وزارة العدل لتعزيز جهود لجان الضبطية القضائية، مع التأكيد على وجود قائمة محدثة للمؤسسات التعليمية المعترف بها رسميًا للمرحلة الجامعية الأولى.

 

 

التعليم العالي تطالب أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية ومراجعة القوائم المُعتمدة لمؤسسات التعليم العالي

 

أوضح المتحدث الرسمي أن الوزارة تقوم بنشر قائمة سوداء تحتوي على الكيانات المشبوهة المكتشفة، وتحث الطلاب وأولياء الأمور على زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة أو صفحات التواصل الرسمية للاطلاع وتجنب الوقوع في فخ هذه الكيانات.


● موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 
https://mohesr.gov.eg 
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك) 
https://www.facebook.com/MOHESREGYPT
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الإنستجرام) 
https://www.instagram.com/mohesregypt
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر) 
https://twitter.com/Mohesregypt
● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (Threads):
https://www.threads.net/@mohesregypt
● قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي:
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0zGjYe9yFynSTFHT4fAPQvt2QJcPxJpj7rKg5CF2WBon1suRxGmuQF8jh96sK7xkel&id=100044185308658&mibextid=Nif5oz
● قائمة سوداء بالكيانات الوهمية المضبوطة:
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02U2Dux7uo7BvZYX9aJUyep83CnUN4cH34isTwFu6Q1BfqVx3KdYEWCYDYjUjyggX7l&id=100044185308658&mibextid=Nif5oz