الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

قبل ساعات من بداية العام الجديد

صلاة ركعتين رأس السنة 2024 تثير الجدل .. ودار الإفتاء تحسم الموقف

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 06:49 م
صلاة ركعتين ليلة
صلاة ركعتين ليلة رأس السنة  

صلاة ركعتين ليلة رأس السنة 2024 تصدرت محركات البحث قبل ساعات من بداية العام الجديد فما بين مؤيد ومعارض وصل الجدل الديني في هذه المسالة إلي دار الإفتاء المصرية لتجيب عن هذا السؤال.

القيام صلاة ركعتين ليلة رأس السنة  2024 بداية العام الجديد

حيث أجاب الدكتور على فخر، أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية علي السؤال الوارد إلي دار الإفتاء حول جواز صلاة ركعتين في ليلة رأس السنة، والذي تضمن "أنه  يُفضل أن يقوم الكثيرون ببداية العام الجديد بالقيام بأداء ركعتين ليلة رأس السنة 2024، وذلك من أجل التقرب إلى الله والتضرع إليه حتي يكرمهم ويرزقهم بجميع الخيرات، وحمايتهم من الشرور والمكروهات..

صلاة ركعتين ليلة رأس السنة  

وتضمنت فتوي دار الإفتاء المصرية بالتاكيد علي أن القيام بصلاة ركعتين ليلة رأس السنة 2024 مع بداية العام الجديد لا تعد بدعة منكرة على الإطلاق. 

وسوف يُسمح بالقيام بأداء ركعتين ليلة رأس السنة 2024 علي أن تكون دعاء لله تعالى، لافتا علي أن  هذا الفعل لا يمكن اعتباره بدعة منكرة. 

كيف اصلي صلاة راس السنة ؟

وتابعت دار الإفتاء المصرية أنه يمكن أداء ركعتين ليلة رأس السنة 2024 في أي وقت من الليل، وهي فعل طيب يعبر عن التقرب إلى الله والدعاء للحصول على بركته ورحمته في العام الجديد.

واختتمت دار الإفتاء الفتوي أنه يمكن أن يكون أداء ركعتين ليلة رأس السنة 2024 بنية الطاعة والشكر لله في بداية السنة أمرًا جيدًا وليس بدعة.