الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

ربط المنتج البحثي بالصناعة

أخبار التعليم.. مسابقة تعيين 11 ألف معلم.. تجهيز اللجان لامتحانات الفصل الدراسي الأول

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 03:53 م
وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أخبار التعليم.. يستعرض موقع السبورة ابرز اخبار التعليم عن اليوم الثلاثاء، الموافق 2-1-2024، حيث أكد وزير التعليم العالي على ربط المنتج البحثي بالصناعة وتوجيه الأبحاث العلمية فى خدمة المجتمع، بالاضافة الى تجهيز اللجان لامتحانات الفصل الدراسي الأول من قبل تعليمات مشددة من المديريات الى مديري المدارس، واعلان وزارة التربية والتعليم عن مسابقة تعيين 11 ألف معلم، حيث يتم تعيينهم خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.   

 

أخبار التعليم..وفيما يلي يستعرض موقع السبورة أخبار التعليم عن هذا اليوم الثلاثاء والذى جاء كالتالي:

 

تجهيز اللجان لامتحانات الترم الأول.. المديريات التعليمية تشدد على مديري المدارس

 

تجهيز اللجان لامتحانات الترم الأول.. المديريات التعليمية تشدد على مديري المدارس

كتبت/ هدى حسنى

أخبار التعليم..تجهيز اللجان لامتحانات الترم الأول.. شددت المديريات التعليمية، فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية مديري المدارس، بضرورة تجهيز مقار اللجان الامتحانية استعدادًا لـ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2023-2024.


مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

أخبار التعليم..تجهيز اللجان لامتحانات الترم الأول.. وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت عن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الاعدادية، حيث تبدأ المديريات التعليمية خلال شهر يناير الجاري بعقد امتحانات الترم الأول.

 

وزير التعليم العالي: ربط المُنتج البحثي بالصناعة وتوجيه الأبحاث لخدمة المُجتمع

أخبار التعليم..أكد الدكتور ايمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية ربط المُنتج البحثي بالصناعة، وتوجيه الأبحاث العلمية لخدمة المُجتمع، ومواجهة التحديات التي تواجه النمو الاقتصادي، مؤكدًا على أهمية الدور المُجتمعي والخدمي لتلك المراكز والمعاهد خاصة في مجالات الصناعة والزراعة والصحة وتوطين التكنولوجيا، وغيرها من المجالات ذات الأولوية لخدمة أهداف التنمية المُستدامة، ودورها في دعم الصناعة وتحويل الأفكار البحثية إلى مُنتجات ذات مردود اقتصادي على المُجتمع، موضحًا أن البحث العلمي التطبيقي هو أساس الصناعة.    

الدكتور ايمن عاشور يترأس اجتماع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية 

أخبار التعليم..جاء ذلك اثناء ترأس الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور وليد الزواوي أمين عام المجلس، ود. ولاء شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والدكتور ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق المُبتكرين والنوابغ، واللواء هيثم زكي مساعد الوزير للمشروعات القومية ومدير صندوق الاستشارات والدراسات، والسادة أعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

عاجل.. التربية والتعليم تعلن حاجتها لـ 11114 معلم مساعد فصل.. التنظيم والادارة يكشف

أخبار التعليم..أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حاجتها للتعاقد مع 11114 معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية بدء من الصف الأول الى الصف الثالث الابتدائي، وذلك للعام الدراسي 2024-2025، جاء ذلك بناء على ما تم اعلانه من قبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.   


التقدم للمسابقة خلال هذا الرابط

أخبار التعليم..وعلى الراغبين فى الحصول على هذه وظائف وزارة التربية والتعليم التقدم للمسابقة التقديم على بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز في الفترة من 18 حتى 31 يناير الجاري، على الرابط  https://jobs.caoa.gov.eg

 

عاجل.. موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة الالكترونية.. التربية والتعليم تعلن

أخبار التعليم..موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة الالكترونية.. كشف مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة الالكترونية..  لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023-2024، الاستمارة الالكترونية تمهيدا للتقدم لامتحانات آخر العام للثانوية العامة.  

 

تسجيل الاستمارة الالكترونية

أخبار التعليم..موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة الالكترونية.. وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لموقع السبورة، أن تسجيل الاستمارة الالكترونية لطلاب وطالبات الثانوية العامة سوف يكون فى شهر يناير الجاري، مشددا أنه على طلاب الثانوية العامة الانتظام فى الحضور للمدارس من أجل تسجيل الاستمارة الورقية بعد الانتهاء من تسجيل الاستمارة الالكترونية.