الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الإنجازات البارزة لمديرية التربية والتعليم ..

مديرية التربية والتعليم في محافظة الأقصر تعلن سلسلة النجاحات والإنجازات

الجمعة 05/يناير/2024 - 11:02 م
 الدكتور خالد صبرى
الدكتور خالد صبرى وكيل تعليم الأقصر

كشفت محافظة الأقصر عن الإنجازات البارزة لـ مديرية التربية والتعليم خلال عام 2023، بقيادة الدكتور خالد صبرى، وكيل الوزارة. تضمنت هذه الإنجازات العديد من المبادرات والأنشطة التي أسهمت في تعزيز التعليم وتوفير الدعم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

تطوير التعليم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

في إطار تطوير التعليم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، تم فتح الفصل الفكري في مدرسة الخلفاء الراشدين بطفنيس إسنا، والذي استقبل 11 طالبًا، إلى جانب فتح فصول النور للمكفوفين في مدرسة الأقصر الثانوية بنات. تم أيضًا تدريب 549 موجهًا ومدير مدرسة على حقيبة الدمج التعليمي، وافتتاح المركز الإرشادي للصم، إضافة إلى استضافة إدارة التربية الخاصة لبطولة الجمهورية للصم في كرة القدم وتنس الطاولة.

 

تم تنفيذ مبادرات إنسانية واجتماعية، حيث تم توزيع كراسي متحركة وسماعات لضعاف السمع، وتقديم دعم لخريجي التربية الخاصة في إنهاء إجراءات التجنيد. كما شاركت المدارس في مسابقات الكشافة وحققت نجاحات في مجالات مختلفة.

 

وفي إطار توجيه الاهتمام لتعلم لغة الإشارة، تم تدريب عدد كبير من المعلمين والمعلمات على لغة الإشارة، وتسليم الزي المدرسي لجميع طلاب التربية الخاصة. كما شملت الجهود توفير معدات ومستلزمات للطلاب من ذوي الإعاقة، مثل السماعات الطبية والأدوات الخاصة بالمكفوفين.

 

تم أيضًا تنظيم العديد من الفعاليات وورش العمل لتعزيز الوعي بقضايا الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

هذه الإنجازات تعكس التزام محافظة الأقصر بتعزيز التعليم الشامل وتوفير بيئة داعمة لكل طلابها، بغض النظر عن احتياجاتهم الخاصة.