السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تعليم عربي واجنبي

تعليم الأمارات..أعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول الجمعة المقبل

السبت 06/يناير/2024 - 09:20 ص
مؤسسة الإمارات للتعليم
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2023 - 2024 لكافة المراحل الدراسية وذلك من يوم الثلاثاء الموافق 9 يناير حتى يوم الجمعة الموافق 12 يناير الجاري.

 

واكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أنها وحسب البرنامج ستبدأ بإعلان نتائج الصف الثاني عشر بتاريخ 9 يناير 2024 على أن يتم إعلان نتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر يوم الأربعاء الموافق 10 يناير الجاري ونتائج طلبة الصفوف من الخامس إلى الثامن يوم الخميس الموافق 11 يناير الجاري، فيما سيتم إعلان نتائج الصفوف من الأول إلى الرابع يوم الجمعة الموافق 12 يناير 2024.

اعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول 

طباعة الشهادات الكترونيا 

اكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وأوضحت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أنه بإمكان الطلبة الحصول على النتائج بحسب التواريخ الواردة في البرنامج بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا فيما بإمكانهم طباعة الشهادات إلكترونيًا من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الـ 12 صباحًا بحسب التواريخ الواردة بالبرنامج الزمني كذلك.

 

ونوهت المؤسسة، إلى أنه سيتم تنسيق اجتماعات من قبل المدارس بين أولياء الأمور والمعلمين من أجل مناقشة نتائج أبنائهم وتوضيح مدى تقدمهم في مسيرتهم التعليمية، والعمل على وضع الخطط الكفيلة للارتقاء بمستوى تحصيلهم الأكاديمي من خلال تكامل الأدوار بين المدرسة وأولياء الأمور باعتبارهم شركاء رئيسيين في تحسين مخرجات منظومة التعليم الوطنية.

 

كما دعت المؤسسة، أولياء الأمور إلى ضرورة الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.ese.gov.aeبهدف توحيد الجهود بما يخدم تطور الطلبة المعرفي والمهاري.

 

واكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وأتاحت المؤسسة، للطلبة وأولياء الأمور آلية لطلب مراجعة النتيجة وذلك من خلال الرابط https://idh.ese.gov.ae/complain، حيث بإمكان جميع طلاب المدارس الحكومية في الصفوف من الثالث وحتى الصف الثاني عشر وكذلك طلبة الصف الثاني عشر في المدارس الخاصة تقديم طلب المراجعة إلكترونيًا فقط على قرار تقدير درجة التقييم الختامي التي تشمل درجة اختبار نهاية الفصل وبحد أقصى 3 مواد من مواد المجموعة "A".