الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

لا زال في العمل رغم قرار النيابة الادارية باعفائه من منصبه

مدير مدرسة بـ الجيزة يدخن الشيشة.. ويربي الطيور لحسابه داخل المدرسة

الإثنين 08/يناير/2024 - 03:29 م
مدير مدرسة يدخن الشيشة
مدير مدرسة يدخن الشيشة

على شاكلة فيلم التجربة الدينماركية والتى قام ببطولته الفنان الكبير عادل إمام، تم ضبط أحد مدير المدارس بالحيزة بتدخين الشيشة وتربية الطيور لحسابه الخاص داخل المدرسة التى هو المسئول الأول بها.. 

 

تقرير التوجيه المالي يدين مدير المدرسة

وأرسل يحيى محمود عوض العقيلى، مدير مدرسة على المعاش يتضرر فيه من عدم تطبيق القانون وتطبيق تقرير التوجيه المالي والادارة بمديرية التربية والتعليم بالجيزة بعودة مدير مدرسة جزيرة محمد الابتدائية الجديدة الى وظفته الأصلية "معلم" بعد ما ارتكب من مخالفات مالية وإدارية منها على سبيل المثال لا الحصر ".. ضبط شيشة فى مكتبه.. قيامه بتربية الطيور لحسابه الخاص.. العديد من المخالفات المالية..


ارتكاب مخالفات مالية وادارية جسيمة

وأكد مدير مدرسة على المعاش أنه بناء على تقرير التوجية المالى والادارى بمديرية التربية والتعليم بالجيزة أصدرت الشؤون القانونية بالمديرية القرار رقم 3586 / 116 2022 بتاريخ 6 / 12 /2022 إنهاء تكليف مدير مدرسة جزيرة محمد الابتدائية الجديدة التابع لإدارة الوراق التعليمية ا. ع. ع.  وعودته إلى وظيفة الأصلية معلم بعد ثبوت ارتكابه مخالفات مالية وادارية جسيمة تهدد حياة التلاميذ للخطر واحالته للنيابة الإدارية.

 

عدم قيام إدارة الوراق بتنفيذ قرار المديرية

وأضاف يحيي محمود بعد عدة شهور لا حظ الجميع عدم قيام إدارة الوراق بتنفيذ قرار المديرية لذا لجأت بعدة شكاوى عبر البوابة الإلكترونية وكانت تقوم إدارة الوراق التعليمية بالرد أن قرار الاستبعاد ارجأ لوجود تضارب بين تقرير التوجية المالى بالمديرية وتقرير التوجية المالى والادارى بالإدارة وهنا بداية الفساد لانه مستحيل أن تقوم الجهة الأدنى إدارة الوراق بعمل تقرير مضاد للجهة الاعلى مديرية التربية والتعليم ولعلى لم أفقد الأمل فى السعى جاهدا لكشف طلاسم هذا إلى أن حان الوقت لكشف منظومة الفساد حيث جاء رد إدارة الوراق على شكوتى الأخيرة على البوابة الإلكترونية بأن قرار الاستبعاد قد تم.


قرار الاستبعاد غير صحيح

وواصل مدير مدرسة شكواه.. قامت إدارة الوراق أيضا بالرد على شكوى مماثلة كنت قد تقدمت بها يدويا إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة والتى تم إرسالها عن طريق الشؤون القانونية بالمديرية إلى إدارة الوراق التعليمية للرد عليها والتى قامت بالرد الكاذب أيضا وكما كذبوا على شكوتى الأخيرة عبر البوابة الإلكترونية لـ الدكتور وزير التربية والتعليم وادعوا أن قرار الاستبعاد تم مما جعلنى اتقدم بشكوى جديدة إلى وكيل الوزارة بالجيزة مؤكدا عدم صحة ما جاء فى رد إدارة الوراق التعليمية وان مدير المدرسة المشكو فى حقة ما زال على رأس العمل كمدير بالمدرسة.

 

واستشهد مدير مدرسة بذلك بكل من امل مبروك مدير التعليم العام بالمديرية ومجدى كامل مدير التعليم الثانوى بالمديرية اللذان زارا عدة مدارس بالوراق ومنهم مدرسة جزيرة محمد الابتدائية الجديدة وتم نشر صور الزيارة والتى تضمنت صور مقابلة مدير المدرسة الصادر بحقة قرار الاستبعاد للمسؤولين وبناء على ذلك قامت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بإحالة شكوتى الأخيرة مرفق فيها الرد العارى من الصحة إلى النيابة الإدارية جيزة ثان يوم 14 ديسمبر 2023 برقم صادر 413 وتم استلام الشكوى مرفقا بها ملف إلى النيابة بتاريخ 18 ديسمبر 2023.