الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

عشبة نباتية تمتلك 10 فوائد للجسم.. أبرزها حماية القلب من الأمراض

الإثنين 08/يناير/2024 - 11:58 م
السبورة

تمتلك عشبة الهيل النباتية، 10 فوائد للجسم، أبرزها تحمى من أمراض القلب، وتقلل من الانتفاخات والغازات، ومضاد للالتهابات، وتسهم في إنقاص الوزن عبر امتصاص السعرات الحرارية من الطعام، وتقى من التهابات الجهاز التنفسي، وتضبط نسبة السكر في الدم، وتزيل السموم من الجسم.

 


نستعرض خلال السطور القادمة، فوائد عشبة الهيل النباتية للجسم.. وهي كالتالي:


1- تعزيز صحة القلب

تتميز عشبة الهيل النباتية بخصائص علاجية كبيرة،  حيث إنها تضبط مستويات ضغط الدم، وتعزز صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

2- تحسين صحة الجهاز الهضمي

أكدت الأبحاث الحديثة، أن عشبة الهيل النباتية تساعد في تخفيف المضايقات الهضمية مثل الانتفاخ والغازات وعسر الهضم ويحسن صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

 


3- تقليل الالتهابات

تنسهم عشبة الهيل النباتية في تقليل التورم والألم والانزعاج الناجم عن الالتهاب ويمكن أن تساعد أيضا في تقليل الألم المرتبط بالتهاب المفاصل والنقرس والصداع وغيرها من الحالات الالتهابية.. فهى مضادة للالتهابات بصفة عامة.

 


4- إنقاص الوزن

تمتص عشبة الهيل النباتية، السعرات الحرارية من الطعام، مما تسمح بحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع وتعزز الشعور بالشبع، وتمنع الإفراط في تناول الطعام.

 


5- الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي

تقي عشبة الهيل النباتية من أمراض الجهاز التنفسي، بما في ذلك التهاب الشعب الهوائية والربو ونزلات البرد والتهاب الحلق والتهاب الجيوب الأنفية، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، مما يجعله علاجا مفيدا لالتهابات الجهاز التنفسي.

 

6- ضبط نسبة السكر في الدم

أكدت الأبحاث أن عشبة الهيل النباتية تسهم في ضبط نسبة السكر في الدم لمرض السكري من النوع الأول والثاني، ومضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ومفيدة في تحسين متلازمة التمثيل الغذائي.

 

7- مكافحة تسوس الأسنان

تساعد عشبة الهيل النباتية في مكافحة تسوس الأسنان ومشاكل اللثة، كما أنها تحتوي على الكالسيوم والفوسفور، مما تساعد على تقوية الأسنان، وتستخدم الهيل كمعطر طبيعي للفم.

 

8- إزالة السموم من الجسم

تزيل عشبة الهيل النباتية، في إزالة السموم من الجسم، مما تساعد في التخلص السليم من النفايات وتزيل سموم المسالك البولية، وتنظف الكلى، وتساعد في تقليل احتباس الماء.


9- تعزيز وظيفة الكبد

تعزز عشبة الهيل النباتية، وظيفة الكبد لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التي تحمي الكبد من التلف، وتقلل من احتقان الكبد وتخلصه من بعض السموم وتساعد في تحفيز إنتاج الصفراء التي تحسن صحة الكبد.


10- تثبيط انقسام الخلايا السرطانية

تساعد عشبة الهيل النباتية في تقليل نمو الورم أو السرطان عن طريق تثبيط انقسام الخلايا السرطانية، وتطورها، وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.. والأبحاث ما زالت في طور الدراسة لتأكيد مساهمة العشبة في الوقاية من السرطان.