الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

موعد مباراة مصر وغانا والقنوات الناقلة

أمم أفريقيا 2023.. 4 تغييرات فى تشيكل منتخب مصر أمام غانا غدا

الأربعاء 17/يناير/2024 - 08:35 ص
تدريبات منتخب مصر
تدريبات منتخب مصر

يختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريباته اليوم الاربعاء، الموافق 17-1-2024، استعدادا لبدء الجولة الثانية من دور المجموعات، أمام منتخب غانا ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت دي فوار، والتى تستمر حتى يوم 11 فبراير 2024.


تغييرات في تشكيل منتخب مصر

ومن المتوقع أن يجري البرتغالي روي فيتوريا لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم، تغييرات في تشكيل منتخب مصر عن التشكيل الذي خاض به مباراة موزمبيق في الجولة الأولى والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين مهدرا فرصة الثلاث نقاط، والاكتفاء بنقطة واحدة.


ويتوقع خبراء الكرة عدة تغييرات فى صفوف منتخب مصر أمام غانا، فى الجولة الثانية التى سوف تقام غدا الخميس، الموافق 18-1-2024، فى تمام الساعة العاشرة مساء بالاراضي الايفوارية.


مروان عطية بدلا من حمدي فتحي

وأضاف خبراء الكرة أنه يمكن الدفع بياسر ابراهيم بدلا من أحمد حجازي، الذي يعاني من اصابة فى الرأس من المباراة الأولى أمام موزمبيق، ومشاركة أحمد فتوح بدلا من محمد حمدي، ومشاركة عمر كمال عبدالواحد بدلا من محمد هاني، بالاضافة الى تغييرات فى خط الوسط، بمشاركة مروان عطية بجوار محمد الننى على حساب حمدي فتحي، واستمرار أحمد سيد زيزو فى خط الوسط.


الخط الهجومى دون تغييرات

وأكد خبراء الكرة أن خط هجوم منتخب مصر هو الأفضل دون أى تغييرات، حيث يقود هذا الخط الهجومى كل من مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه مع وضع كل من أحمد حسن كوكا وعمر مرموش على دكة البدلاء، وذلك للاستعانة بهم حسب ظروف المباراة، والتى لا تقبل القسمة على اثنين، ولا بد من الفوز على غانا للحصول على الثلاث نقاط والمحافظة على فرصة منتخب مصر فى المنافسة على المركز الأول بالمجموعة والذي يحتلوه حاليا متتخب كاب فيردي، برصيد ثلاث نقاط بعد تحقيق الفوز على غانا بهدفين مقابل هدف.


القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وغانا

ومن المقرر أن تقام مباراة منتخب مصر أمام غانا يوم الخميس المقبل، الموافق 18-1-2024، فى تمام الساعة العاشرة مساء، وتذاع المباراة عبر قنوات بى ان سبورت الرياضية.


تعادل منتخب مصر أمام موزمبيق بشق الأنفس وبطعم الهزيمة

وضع منتخب مصر نفسه فى مأزق عندما وقع فى فخ التعادل فى المباراة الأولى أمام موزمبيق، حيث انتهت المباراة أمس بتعادل في الوقت بدل الضائع بعد أن احتسب حكم المباراة ضربة جزاء، سددها محمد صلاح، محرزا هدف التعادل.


ترتيب منتخب مصر فى المجموعة

ويحتل منتخب مصر حاليا المركز الثاني فى المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، ويحتاج الى الفوز على غانا فى المباراة المقبلة ليضمن المنافسة على المركز الأول، والذى يحتله حاليا كاب فيردي بعد أن تغلب على غانا بهدفين مقابل هدف، حيث قدم مستوى متميز، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص، التى كانت كفيلة بتحقيق فوز كبير على البلاك ستارز.


الاستهتار بالمنافس سبب التعادل أمام موزمبيق

واجتمع محمد صلاح كابتن منتخب مصر، بلاعبي الفريق بعد انتهاء مباراة موزمبيق مباشرة، حيث أكد عليهم أن السبب الحقيقى وراء التعادل هو الاستهتار بالمنافس، مشددا عليهم إذا كنا جادين بتحقيق الفوز، لا بد من نسيان نتيجة التعادل أمام موزمبيق، وتحقيق الفوز على كل من غانا يوم الخميس، وعلى كاب فيردي فى المباراة الختامية لدور المجموعات لنضمن احتلال المركز الأول، والمنافسة بقوة على لقب البطولة الغائب عن منتخب مصر منذ 14 عاما.

24 منتخبا يشاركون فى أمم أفريقيا 2023

وأجرى الاتحاد الافريقى قرعة بطولة أمم أفريقيا والمشارك فيها 24 منتخبا، يتنافسون من أجل الفوز ببطولة أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى الأراضى الايفوارية، حيث تم تقسيم المنتخبات الى 6 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات، يتم صعود الأول والثاني، وأفضل 4 ثوالث فى المجموعات ليصعدو الى دور ثمن النهائي للبطولة.

 

أقرأ المزيد

رئيس نادي حدائق الأهرام: محمد صلاح طالما خايف على رجله ما يلعبش ماتش غانا

 

أمم أفريقيا 2023.. موعد مباراة مصر وغانا والقنوات الناقلة


تعرف على موعد مباراة مصر وموزمبيق في كاس امم افريقيا 2024.. والقنوات الناقلة