الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

أعلى الشهادات الادخارية ببنك مصر بعد ارتفاع حصيلة بيع شهادات الـ23.5 و27%

الخميس 18/يناير/2024 - 06:43 م
السبورة

أعلن محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، فى تصريحات صحفية له اليوم الخميس، أن حصيلة بيع الشهادات الادخارية الجديدة مرتفعة العائد 23.5% و27% ببنك مصر بلغت 135 مليار جنيه منذ طرحها وحتى الآن أى خلال أسبوعين، عبر خدمات الإنترنت البنكى وشبكة الفروع.

 

الشهادات الادخارية

أضاف الإتربي، أن بنكي الأهلى المصرى، ومصر، أعلنا الخميس قبل الماضى، طرحا الشهادات الادخارية الجديدة لمدة عام، بأعلى عائد يصل لـ27% يصرف نهاية مدة الشهادة، و23.5% بعائد شهرى.
 

الوعاء الادخاري الجديد ببنك مصر

أوضح الإتربي، أن بنك مصر أعاد إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب" ضمن الشهادات الادخارية الجديدة، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريا بعائد %23.5 سنويا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالى للشراء.
 

الاقتراض بضمان الشهادة الادخارية الجديدة

لفت الإتربي، إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادات الادخارية، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

 

أعلى الشهادات الادخارية لمدة 3 سنوات ببنك مصر

ألمح الإتربي، إلى أن أعلى الشهادات الادخارية لمدة 3 سنوات، من حيث العائد حاليًا في بنك مصر تتمثل في الآتي: 

الشهادة الأولى: وهي شهادة ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا.
الشهادة الثانية: وهي شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

 

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة لـ "البنك المركزي المصري"، قررت في اجتماعهـا الأخير، تثبيت الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب،  كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.