الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أخبار مصر.. علاء ثابت يتعاون مع السفارة المصرية بألمانيا فى كشف أثار مصرية مهربة

السبت 20/يناير/2024 - 09:25 م
 أثار مصرية مهربة
أثار مصرية مهربة

أخبار مصر  ..  قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، إنهم يضعون مصر في مقدمة اهتماماتهم، باعتبارها الأمان لكل مصري معربا عن إلتزام بيت العائلة المصرية في ألمانيا،  الدائم في رفع راية مصر عاليًا.

أخبار مصر.. رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا: تلقينا نداءً استغاثة من أسرة مواطن مصري

أخبار مصر.. وتحدث رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، عن تحديات وجهوها خلال مساعيهم، حيث تلقوا نداءً استغاثة من أسرة مواطن مصري فُقِدَت في إحدى ولايات ألمانيا، حيث قاموا بإنهاء إجراءات دفن المتوفى ومساعدة الأسرة في نقل المقتنيات التي عُثر عليها في شقته. 

 

أخبار مصر.. واستطرد رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا،  أنهم عندما اكتشفوا أن بعض هذه المقتنيات قد تكون أصلية وتحتوي على تماثيل فرعونية، تواصلوا فورًا مع السفارة المصرية في برلين.

 

أخبار مصر.. وتابع رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، قامت السفارة بالتعاون مع الوزارة المصرية للآثار بتشكيل لجنة لاستلام وفحص المقتنيات بعد أشهر من العمل الجاد، تلقوا تقريرًا يؤكد أن بعض القطع هي آثار أصلية. 

 

أخبار مصر.. وأبرزت هذه الواقعة  دور بيت العائلة المصرية في مساعدة السفارات والقنصليات في مواجهة تهريب الآثار، وضرورة تسليمها إلى السلطات المصرية.

 

أخبار مصر.. كما قدم بيت العائلة المصرية في ألمانيا الشكر إلي الأسرة المتوفي التي رفضت الاحتفاظ أو بيع تلك القطع الأثرية، ودعا جميع المصريين في الخارج إلى التلاحم والتعاون في محاربة سرقة حضارة وتاريخ الوطن، مؤكدًا أننا جميعًا حائط صد لحماية مصر في الخارج.

 أثار مصرية مهربة