الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول

موعد إجازة نصف العام فى المدارس والجامعات

الإثنين 22/يناير/2024 - 08:46 ص
طلاب الجامعات
طلاب الجامعات

موعد إجازة نصف العام.. اقترب طلاب وطالبات المدارس والجامعات، على الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2023-2024، وتساءل الكثير من الطلاب على متى موعد إجازة نصف العام.

 

موعد إجازة نصف العام

ويبحث الكثير من أولياء الأمور والطلاب على موعد إجازة نصف العام للعام الدراسي الجاري، بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث أكد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي، والمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور، على منح طلاب وطالبات المدارس والجامعات موعد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين.


موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

وأعلن كل من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور رضا حجازي، والمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور، عن موعد بدء إجازة نصف العام وموعد الانتهاء منها وموعد بدء الفصل الدراسي الثاني، حيث تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت المقبل الموافق 27 يناير الجاري، على ان تنتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير، على أن تبدأ الدراسة فى الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير المقبل.


موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الأول لجميع طلاب وطالبات المدارس وسنوات النقل والشهادة الاعدادية، حيث أكدت الوزارة أن تصحيح اسئلة الامتحانات تتم الآن، وسوف تتم أعمال التصحيح ورصد الدرجات، وبعد ذلك سوف يتم اعلان النتيجة خلال الأسبوع الأول من إجازة نصف العام، بينما يمكن أن يتم إعلان نتائج امتحانات الترم الأول لـ الشهادة الاعدادية على مستوى المديريات التعليمية فى الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام.