الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

منتخب مصر مهدد بالخروج من أمم أفريقيا بسبب لعنة كلوب

لعنة تصريحات كلوب تهدد منتخب مصر.. ومحمد صلاح فى خطر

الإثنين 22/يناير/2024 - 10:59 ص
يورجن كلوب ومحمد
يورجن كلوب ومحمد صلاح

يبدو أن تصريحات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، عن مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر فى بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت دي فوار، قد أتت ثمارها، خاصة بعد تمنيه خروج منتخب مصر من الدور الأول لـ بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، ولو كان مازحا. 


منتخب مصر مهدد بالخروج من أمم أفريقيا بسبب لعنة يورجن كلوب

وتصريحات يورجن كلوب كانت بمثابة اللعنة لـ منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث أصبح مهددا بالخروج المبكر، بعد أن خيب آمال الجماهير المصرية ووقع في فخ التعادل مرتين فى أول جولتين من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، أمام موزمبيق في الجولة الأولى بهدفين، وفي الجولة الثانية أمام منتخب غانا حيث تعادل مرة أخرى بهدفين، ويحتل المركز الثاني برصيد نقطتين فقط، حيث أصبح صعود منتخب مصر الى الدور الثاني مشروطا بعدة سيناريوهات.


الخلفية تحرم محمد صلاح من المشاركة مع منتخب مصر

ولم تتوقف تصريحات يورجن كلوب بامنياته بعودة لاعبه محمد صلاح وهداف الدوري الانجليزي مبكرا، بل اصابة محمد صلاح نفسه حيث تعرض لشد في العضلة الخلفية منعته من استكمال مباراة منتخب مصر أمام غانا وخروجه في نهاية الشوط الأول واصبح يحتاج الى 10 أيام على الأقل للعودة مرة أخرى الى الملاعب، وفي حال صعود منتخب مصر سوف يشارك محمد صلاح مع منتخب مصر فى دور ربع النهائي حال وصوله الى هذا الدور.

 

تشكيل مصر أمام الرأس الأخضر فى كأس أمم أفريقيا 2023

وفي نفس السياق.. يلتقى منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، فى تمام الساعة العاشرة مساء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية، من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقام حاليا على الأراضي الايفوارية.

 

غياب محمد صلاح عن منتخب مصر فى نهائيات أمم أفريقيا لآول مرة

وأكد خبراء الكرة بأن منتخب مصر يحتاج الى تثبيت تشكيل الفراعنة خاصة فى الشوط الثاني أمام غانا، والتى انتهى بتحقيق منتخب مصر تعادلا صعبا بهدفين، بعد خروج محمد صلاح فى نهاية الشوط الأول من المباراة مصابا بشد فى العضلة الخلفية، والتى تحتاج الى راحة لا تقل عن 10 أيام، الامر الذى أدى إلى استبعاده من المشاركة فى نهائيات كأس أمم أفريقيا لأول مرة منذ مشاركته مع منتخب مصر فى بطولات أعوام 2017 و2019 و2021، بعد ما لعب مع منتخب مصر 20 مباراة في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

 

انتزاع البطاقة الثانية 

واستقر البرتغالي روي فيتوريا على تشكيل منتخب مصر الذي سوف يخوض به مباراة الفراعنة الليلة أمام الرأس الأخضر، والتى يحتاج فيها منتخب مصر إلى الفوز لكي يضمن انتزاع البطاقة الثانية من المجموعة دون النظر الى نتيجة المباراة الأخرى بين غانا وموزمبيق.

 

تشكيل مصر أمام الرأس الأخضر

ومن المتوقع أن يمثل منتخب مصر في هذه المباراة كل من: في حراسة المرمى محمد الشناوي، خط الدفاع أحمد فتوح، محمد عبد المنعم، أحمد حجازي، عمر كمال عبد الواحد، خط الوسط: إمام عاشور، مروان عطية، محمود حسن تريزيجيه، خط الهجوم مصطفى فتحي، عمر مرموش، مصطفى محمد.