الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

عودة العمل بالبنوك.. الأحد المقبل بعد إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير

الجمعة 26/يناير/2024 - 10:21 ص
السبورة

يتم استئناف العمل بـالبنوك العاملة فى مصر صباح يوم الأحد المقبل الموافق 28 يناير 2024، لا سيما بعد أن قرر البنك المركزى المصرى تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الماضى الموافق 25 يناير 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

 

بنك مصريطرح شهادة “طلعت حرب”

أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يصرف العائد شهريا بعائد %23.5 سنويا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالى للشراء.

أوضح بنك مصر أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

 

أعلى الشهادات الادخارية ببنك مصر

أشار بنك مصر، إلى أن أعلى الشهادات الادخارية لمدة 3 سنوات، من حيث العائد حاليًا في بنك مصر تتمثل في الآتي: الشهادة الأولى: وهي شهادة ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا.. وذلك بحسب تصريح لمحمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

 

الشهادة الثانية: وهي شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

 

الشهادة البلاتينية بالبنك الأهلي

طرح البنك الأهلي المصري، شهادة بلاتينية جديدة بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.


يمكن الاقتراض بضمان شهادات الادخار الجديدة ببنكي الأهلى المصري، ومصر خلال مدة الشهادة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة لكل من البنكين.


يذكر أن لجنة السياسة النقديـة لـ "البنك المركزي المصري"، قررت في اجتماعهـا الأخير، تثبيت الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب،  كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.