السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

موعد عودة الدراسة

موعد عودة الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة

الإثنين 05/فبراير/2024 - 10:01 م
موعد عودة الدراسة
موعد عودة الدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة

قامت الجامعات بنشر موعد عودة الدراسة وجداول الفصل الدراسي الثاني عبر مواقعها الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي، هذا يساهم في تسهيل عملية التحضير للطلاب وضمان تنظيم الأنشطة الدراسية.

كما قامت العديد من الجامعات بإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر مواقعها الرسمية، وهذا يسهم في توفير المعلومات الضرورية للطلاب بشكل فعّال.

الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2023\2024

فيما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد عودة الدراسة والخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري وتشمل خريطة مواعيد الامتحانات النهائية، والإجازات الرسمية، وأحداث أخرى تتعلق بالجامعة.
ويستعرض موقع السبورة الخريطة للعام الجامعى الجاري 2023 -2024 وموعد بداية الدراسة الفصل الدراسي الثاني.

موعد بدء الفصل الدراسي الثاني

وضعت الجامعات خريطة زمنية محددة للعام الجامعي الجديد 2023/2024، والتي تحدد موعد عودة الدراسة وتواريخ بداية ونهاية العام الدراسي ومدة الفصول الدراسية.
والجدول الزمني يتضمن تفاصيل بداية ونهاية العام الدراسي وتواريخ الفصول الدراسية وامتحانات نهاية الفصل الثاني.

الفترة من 30 سبتمبر 2023 إلى 25 يناير 2024 تشمل الفصل الدراسي الأول، متبوعة بإجازة منتصف العام من 27 يناير إلى 8 فبراير 2024. وبعد ذلك، يُستأنف الفصل الدراسي الثاني في 10 فبراير 2024 ويستمر لمدة 16 أسبوعًا حتى 30 مايو 2024، مع إجراء امتحانات الفصل الثاني خلال شهر يونيو 2024.

فترة الدراسة تمتد لفترة مع فصل دراسي أول يستمر لمدة 14 أسبوعًا وفترة إجازة منتصف العام. بعد ذلك، يبدأ الفصل الدراسي الثاني لمدة 16 أسبوعًا، مع امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في يونيو 2024.

جامعة عين شمس تستعد لبدء الفصل الدراسي الثاني

أكد الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم جامعة عين شمس أن الجامعة جاهزة لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني، مع إعداد القاعات والمدرجات ومعامل الكلية، إن هذه الخطوة تعكس التحضيرات الجادة لضمان بداية ناجحة للفصل الدراسي القادم.

كما تم الاعلان عن نتائج الفصل الدراسي الثاني علي منصة جامعة عين شمس، وأوضح بعض التعليمات التي يجب اتباعها عند التقدم للالتماسات في كلية العلوم بجامعة عين شمس:

  • يجب على الطلاب اختيار المواد بدقة عند تقديم الالتماسات، والتركيز عند تسجيل المواد التي يرغبون في الالتماس بها.
  • يتعين على الطلاب متابعة مواعيد فتح وغلق باب الالتماسات، وعليهم أن يكونوا على دراية بأنه بعد غلق اللينك لن يتم السماح بتعديل المواد التي تم تسجيلها.
  • يجب مراعاة مواعيد تقديم الالتماسات، حيث سيتم غلق اللينك بعد هذه المدة ولن يتم فتحه مرة أخرى.

ويؤكد الدكتور محمد رجاء على أهمية الجودة في تدريس المناهج العلمية ووجود معامل حديثة بالكلية لتعزيز الكفاءة العلمية.