السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

تدعيم الهجوم والدفاع وحراسة المرمى .. صفقات الأهلي فى الميركاتو الشتوي

قبل غلق القيد.. 5 صفقات جديدة لـ الأهلي فى الميركاتو الشتوي.. تعرف عليها

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 10:25 ص
الأهلي
الأهلي

يغلق مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة المهندس جمال علام، باب القيد فى الميركاتو الشتوي، اليوم الثلاثاء، الموافق 6 فبراير بعد أن مد اتحاد الكرة المصري باب القيد لمدة 6 أيام، حيث كان مقررا أن يتم غلق باب القيد في الميركاتو الشتوي يوم 31 يناير الماضي. 


وعقدت إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب العديد من الصفقات الجديدة فى الميركاتو الشتوي من أجل تدعيم صفوف فريق الكرة بالنادي الأهلي، الأمر الذي وصل الى عقد 5 صفقات جديدة، بناء على طلب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق النادي الأهلي.


تدعيم الهجوم بـ وسام أبو علي

وتعد صفقة وسام أبو علي الفلسطيني الجنسية، والماجم الذي وجد فيه مارسيل كولر ضالته، من أجل تدعيم خط الهجوم، والذي يعاني من إهدار الفرص عن طريق المهاجمين المتواجدين في الفريق، حيث لم يظهر الفرنسي أنتوني موديست بالمستوى المأمول منه، حيث تعاقد موديست الذي يبلغ 35 عاما مع النادي الأهلي لمدة عام قابلة للزيادة حال الظهور بمستوى متميز.


وتعاقد الأهلي مع وسام أبو علي من نادي سيريوس السويدي لمدة أربع سنوات ونصف. وانتقل وسام أبو علي للأهلي في يناير الماضي قادمًا من نادي سيريس السويدي مقابل مليوني يورو لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم.


عمر كمال عبدالواحد في الأهلي لمدة 3 مواسم ونصف

وتأتي تدعيمات فريق الأهلي عن طريق خط الدفاع، خاصة بعد التعاقد مع عمر كمال عبدالواحد، والذي يبلغ من العمر 31 عاما، ولمدة 3 مواسم ونصف، ويشغل العديد من المراكز فى خط الدفاع، حيث يمكن أن يلعب فى مركزي الظهير الأيمن والأيسر، ويمكن له أن يلعب فى مركز الجناح الأيمن ليكون بديلا متميزا لحسين الشحات صاحب المستوى الثابت والمتميز مع فريق النادي الأهلي.


التعاقد مع الزنفلي

وبعد إصابة محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي مع منتخب مصر، بخلع فى الكتف، الأمر الذى أدى الى ظهور أزمة فى حراسة المرمى، رغم تواجد مصطفى شوبير، فى حراسة المرمى، ولكن إدارة الأهلي لم تقف مكتوفة الأيدى، خاصة وأن باب القيد الشتوي ما زال مفتوحا، وكثفت جهودها لكى تدعم مركز حراسة المرمى والذى خلا باصابة محمد الشناوي وغيابه أكثر من 3 أشهر.


وتفاوضات إدارة الأهلي مع عدة حراس منها محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي، ومحمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا، وأخيرا تعاقدت ولمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة مع محمود الزنفلي حارس مرمى الداخلية، ليحرس عرين النادي الأهلي خلال النصف المتبقي من هذا الموسم، وليكون بديلا مناسبا للحارس مصطفى شوبير.

ثنائي غاني تحت السن

وقع الثنائي الغاني صامويل أوبونج لاعب «إم إس كي زيلينا»، وريندورف أدوم سارباه لاعب نادي «شيتا» عقدًا مع النادي الأهليلمدة أربعة مواسم ونصف، بعد خضوعهما لفترة اختبار فى قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء.


جاء التعاقد مع الثنائي الغاني في ضوء استراتيجية الأهلي للتنقيب عن المواهب الأفريقية مبكرًا، والاستفادة منها سواء من خلال مشاركتهما مع الفريق الأول أو الاستثمار ماليًّا.


وكان الثنائي قد خضع لفترة معايشة فى قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، ونالا إشادة كبيرة من وليد سليمان رئيس قطاع الناشئين، وبدر رجب المدير الفني للقطاع، حيث تم قيد اللاعبين تحت السن.