الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر مبادرة القدرات البشرية بالسعودية

وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية" بالسعودية

الثلاثاء 27/فبراير/2024 - 05:09 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يشارك في مؤتمر مبادرة القدرات البشرية

سافر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية لحضور فعاليات مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية"، الذي يقام تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، والذي من المقرر عقده يومي ٢٨ و٢٩ فبراير الجاري.

مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية"

يعتبر مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية" أول مؤتمر عالمي من نوعه في تنمية القدرات البشرية، وأول منصة عالمية تهدف إلى توحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي لرسم مستقبل القدرات البشرية وبناء اقتصاد عالمي مزدهر. 

يعكس هذا المؤتمر الاهتمام المتزايد بتطوير وتعزيز القدرات البشرية في ظل التحديات والتغيرات العالمية المستمرة، ويشكل فرصة هامة لمناقشة كيفية تعزيز القدرات البشرية واستثمارها بشكل أفضل في بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا.

يستضيف المؤتمر صناع السياسات وقادة الفكر والمستثمرين ورواد الأعمال، بهدف مناقشة حلول فعَّالة لمواجهة التحديات العالمية، وعرض قصص نجاح عالمية تلهم الحضور، وتعظيم الأثر من خلال مشاركة أفضل الممارسات العالمية في تنمية القدرات البشرية.

يضم المؤتمر أكثر من 150 متحدثًا من القادة والخبراء في تطوير القدرات البشرية، ويقدم أكثر من 60 جلسة حوارية لتبادل الخبرات ومناقشة الأفكار الطموحة التي تساهم في تعزيز جاهزية القدرات البشرية لمواكبة التحديات والتغيرات في العالم.

يتناول محاور المؤتمر استعراض الإمكانات وتعزيز الجهود الدولية في تنمية القدرات البشرية، وتكامل الجهود الدولية لقيادة حوار عالمي لتنمية القدرات البشرية، وتحفيز التعاون بين مختلف القطاعات للاستثمار في منظومة القدرات البشرية، وتعزيز الجاهزية واستشراف المستقبل لرفع جاهزية القدرات البشرية لمواكبة التغيرات التقنية والاقتصادية.