الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 04/مارس/2024 - 05:02 م
وزيرالتعليم يعتمد
وزيرالتعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة

اجتمع اليوم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واتحاد طلاب مصر لمناقشة جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، تم خلال الاجتماع مناقشة جدول الامتحانات وتأكيد حرص الوزارة على توفير الراحة للطلاب، مع التأكيد على مصلحتهم كأولوية.

كما أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن جدول الامتحانات يهتم بتوزيع الفترات الزمنية بين الامتحانات بشكل مناسب في جميع التخصصات، مما يمنح الطلاب الوقت الكافي للمراجعة والاستعداد الجيد لكل امتحان.

جدول امتحانات الثانوية العامة يبدأ ١٠ يونيو

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الجدول يشمل امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، حيث ستبدأ يوم الأثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل، وهذا يهدف إلى منح الطلاب وقتًا كافيًا للمراجعة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو المقبل.

الدكتور رضا حجازي أوضح أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ستتخذ خلال امتحانات العام الحالي إجراءات مكثفة ومتقدمة لمكافحة ظاهرة الغش بجميع أشكالها، كما شدد على أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024 ستكون بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي، من حيث عدد الأسئلة والدرجات المخصصة لكل مادة، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة لضمان وضوحها ودقتها وعدم قابليتها للتفسير المتعدد.

أوضح الدكتور رضا حجازي أن الامتحانات ستجرى بنظام الكتاب المفتوح "Open Book" كما في العام الماضي. سيتسلم الطلاب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة، وسيُطلب منهم تسليمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

أبدى اتحاد طلاب مصر الإشادة بجدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، معتبرًا أنه يوفر للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة قبل كل امتحان، وبعد الاجتماع، قام الوزير بالإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة. ومن المقرر أن تقوم الوزارة بنشر فيديو توضيحي حول أسئلة امتحانات الثانوية العامة وكيفية كتابة الطلاب للبيانات على ورقة الإجابة لأسئلة الاختيار من متعدد والأسئلة المقالية.

جدول امتحانات الثانوية العامة