الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | وزير التربية والتعليم يعلن أهم إجراءات الوزارة خلال امتحانات الثانوية العامة 2024

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 12:58 م
أهم إجراءات وزارة
أهم إجراءات وزارة التربية والتعليم خلال امتحانات الثانوية

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستتخذ خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام إجراءات مكثفة وأكثر تطورًا لمواجهة ظاهرة الغش بكافة أشكالها.

 

 

امتحانات الثانوية العامة بنفس مواصفات العام الماضي الفنية


شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ تتمتع بنفس المواصفات الفنية التي اعتمدت في العام الماضي. وذلك من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، حيث يتعين أن تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

 

 

امتحانات الثانوية العامة ستكون بنظام الكتاب المفتوح " open book "


وأوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح " open book " أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان.

 

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن جدول امتحانات الثانوية العامة، يتضمن عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك، حيث ستبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل، لتتيح للطلاب الفرصة لإجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو المقبل.