الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نتيجة التصنيف لعام 2024

أخبار الجامعات.. جامعة طنطا تقفز ٢٥٦ مركزا دوليا فى تصنيف " سيماجو"

الأربعاء 06/مارس/2024 - 06:02 م
 جامعة طنطا تقفز
جامعة طنطا تقفز ٢٥٦ مركزا دوليا فى تصنيف " سيماجو"

أخبار الجامعات.. كشف رئيس جامعة طنطا،  الدكتور محمود ذكي، عن تقدم الجامعة في التصنيف الدولي "سيماجو"، حيث ارتفعت مركزًا بمقدار 256 عن العام السابق، لتحتل المركز 3884 على المستوى العالمي في نتيجة التصنيف لعام 2024، مقارنة بالمركز 4140 في العام السابق. وظلت الجامعة في المركز العاشر على المستوى المحلي بين الجامعات المصرية.

أخبار الجامعات..  أهمية الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها الجامعة

أخبار الجامعات.. وأشاد رئيس جامعة طنطا بالإنجاز وأكد أهمية الخطة الاستراتيجية التي تنتهجها الجامعة في تطوير منظومة البحث العلمي، وثنى على جهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين وجودة انتاجهم العلمي التي تعزز مكانة الجامعة على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

أخبار الجامعات.. وقد تم تعديل منهجية التصنيف لهذا العام لتركيز على ثلاثة معايير رئيسية، حيث يشكل التأثير البحثي 50% من الوزن الإجمالي، ويندرج تحته 11 مؤشرًا فرعيًا، بينما يشكل التأثير الابتكاري 30% ويشمل ثلاثة مؤشرات فرعية، ويشكل التأثير المجتمعي 20%.

 

أخبار الجامعات.. ويضم ستة مؤشرات فرعية، بما في ذلك ثلاثة مؤشرات جديدة تمت إضافتها لتقييم الجامعات هذا العام، والتي تركز على مجالات مثل إنشاء السياسات العامة وتوليد المعرفة الجديدة ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، ومشاركة المرأة في البحث العلمي.