الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين لأداء الاختبار.. بالخطوات والصور

الجمعة 08/مارس/2024 - 10:49 ص
السبورة

كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين لأداء الاختبار.. تنشر "السبورة" كيفية التسجيل على موقع الأكاديمية لأداء الاختبار بالخطوات والصور، حيث إن التسجيل لوظيفة معلم أو اخصائي  سينتهي يوم ٣/١٠ وهناك الكثير سجل وامتحن ولكن هناك آخرون لم يسجلوا بعد، والاختبارات ممتدة لباقي الوظائف.

 


ننشر بالتفاصيل خطوات التسجيل على الموقع الرسمي للأكاديمية المهنية للمعلمين.. وهي كالتالي:


1-الدخول على جوجل وكتابة المنصة الرقمية للتدريب عن بعد ثم اختيار الاختيار الاول.2
2- اضغط على الدخول للمنصة 
3- اضغط على دخول البرامج الرقمية للترقي
4- انزل في اسفل الصفحة واضغط على التسجيل والالتحاق بالبرنامج اضغط هنا 
5- يفتح صفحة مطلوب كتابة كود المعلم نكتبه ونضغط بحث 
6- لو المعلم مستهدف هتظهر بياناته كود المعلم والاسم والمحافظة والإدارة والمستوى الحالي للكادر اي الوظيفة الحالية للمعلم وده الجزء المكتوب من البيانات 
7- الجزء الفارغ مطلوب كتابة المحمول الشخصي للمعلم ويجب كتابته بدقه والبريد الإلكتروني (يمكن كتابة بريد جيميل أو ياهو او البريد الموحد) 
8- الرقم القومي وإعادة كتابة الرقم القومي لانه هيكون هو كلمة المرور المطلوبة للدخول 
9- بعد ملء البيانات الفارغة نضغط أقر بصحة البيانات ثم انشاء الحساب.
10 - سيتم الرجوع للصفحة الرئيسية مره اخرى ولكن هذه المره مطلوب كتابة الكود وكلمة المرور اللي هي الرقم القومي الخاص بالمعلم. 
11- ثم نضغط دخول.
12- تظهر شاشة بها موعد بدء وانتهاء الدورة وبها زر دفع رسوم الدورة هنضغط عليه هيظهرلنا المبلغ المطلوب دفعه في فوري ١٠١ جنيه نضغط تأكيد بمجرد الضغط على تأكيد هتظهر لنا رسالة بها رقم الطلب الرقم ده مهم جدا هو هيوصل أيضا في رسالة على رقم المحمول اللي تم كتابته في البيانات ولزيادة التأكيد نصوره.
13- نروح على اي ماكينة فوري وندفع المبلغ بهذا الرقم على كود 788 ملحوظة مهمة محدش يدفع بالرقم القومي عشان الفلوس متروحش علينا زي ماحصل مع بعض الزملاء. بعد الدفع نرجع للموقع هيظهرلنا بدل زر الدفع زر عرض نضغط عليه هتظهرلنا اسئلة الاختبار القبلي وهى عبارة عن ٩ اسئلة ثابتة هنزلهم في منشور مستقل. 
14- بعد الاختبار القبلي هنجد زر بدء الدورة بالضغط عليه سنجد مادة تدريبية يجب الاطلاع عليها ولو سريعا لأخد فكرة عامة عن محتوى الدورة. 
15- يلي الدورة الاختبار البعدي ١٥ سؤالا وللأسف غير ثابتين ممكن يكون ٣ أو ٤ أسئلة متكررين فقط وغالبا مافيش امتحان زي التاني.