الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حضر الندوة عدد من كبار المسؤولين والخبراء في مجال التخطيط العمراني والتنمية..

أخبار الجامعات.. رئيس جامعة القاهرة: كلية التخطيط العمراني تنظم ندوة حول التنمية العمرانية فى مصر

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 05:10 م
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

أخبار الجامعات.. تحت رعاية رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد الخشت، نظمت كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بالجامعة ندوة مهمة بعنوان "رؤية التنمية العمرانية في مصر: مشروعات مقامة وآفاق مستقبلية". حضر الندوة عدد من كبار المسؤولين والخبراء في مجال التخطيط العمراني والتنمية.

 

أخبار الجامعات.. ألقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كلمة رئيسية حول جهود الدولة في بناء المدن الجديدة وتطوير المناطق العشوائية، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ مشاريع تطوير البنية التحتية في البلاد.

أخبار الجامعات.. النهضة العمرانية التي تشهدها مصر تأتي كجزء من رؤية مصر 2052 للتنمية العمرانية

أخبار الجامعات..  وأكد الوزير أن النهضة العمرانية التي تشهدها مصر تأتي كجزء من رؤية مصر 2052 للتنمية العمرانية، والتي تهدف إلى تحقيق تطور شامل في مختلف القطاعات.

 

أخبار الجامعات..  من جانبه، قدم الدكتور محمد رفعت، عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني، تفاصيل حول الرؤية الجديدة للتنمية في مصر وجهود الكلية في دعم هذه الرؤية من خلال التعاون مع الجهات المعنية وتوفير الفرص التعليمية للطلاب لتحقيق الاستفادة القصوى.

 

أخبار الجامعات.. انتهت الندوة بفتح باب النقاش والإجابة عن استفسارات الحضور، حيث تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الآراء والتجارب حول تطورات التنمية العمرانية في مصر وتأثيرها على المجتمع والاقتصاد.