الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

تعلمت كثيرا من رحلتي مع المرض

أخبار الفن .. علاء مرسي يكشف عن أزمته بعد إصابته بـ السرطان .. رأيت رسول الله

الأربعاء 13/مارس/2024 - 01:20 م
الفنان علاء مرسي
الفنان علاء مرسي

كشف الفنان علاء مرسي عن أزمة مرضه وإصابته بـ السرطان في القولون، حيث أكد الفنان علاء مرسي أنه رأى رسول الله اثناء اجرائه جراحة سرطان القولون ورأى سيدنا ابو بكر الصديق، ورأى الفنان علاء مرسي زميله الفنان الراحل علاء ولى الدين. 

تعلمت كثيرا من رحلتي مع المرض

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أحمد الخطيب، مقدم برنامج "كلم ربنا"، عبر راديو "9090"، أن الله يبتلي كل عبد حسب وقدر ايمانه المرض هو غفران للذنوب، لان ربنا عايز يغفر لك باي طريقة، فيبتليك بالمرض، لكي يغسل ذنوبك، وتذهب اليه دون أى سيئات، وتعلمت كثيرا من رحلتي مع المرض.

الفنان علاء مرسي

رأيت رسول الله وسيدنا أبو بكر الصديق

وقال أثناء دخولى لاجراء العملية الجراحية في القولون، غبت عن الوعي ورأيت رسول الله وسيدنا أبو بكر الصديق، ووالدتي التى كانت تحبني كثيرا كنت متعلقا بها، قبل رحيلها، ورأيت زميلي الفنان الراحل علاء ولي الدين، وتكلمت مع ربنا وقلت له انى انسان عاصي واغفر لي يارب ذنوبي، انت مش عايز تغذبني، وانا تبت اليك يا رب، وبعد ما افقت من العملية احسست براحة نفسية كبيرة، هذه الفترات كانت صعبة علي اوى انا وأسرتي.

علاء مرسي مواليد مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ

علاء مرسي من مواليد مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ، والده هو الشيخ مرسى الدمراوى من علماء الأزهر الشريف. تربى في بداية حياته في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية واكمل تعليمه في مدينة دسوق في المرحلة الابتدائية بعد وفاة والده الشيخ الدمرانى. له أربعة اخوات ولدين وبنتين وهو الآن متزوج وله مريم ومحمد وفاطمة حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج دفعة عام 1998.

حياة علاء مرسي الفنية

هو من جيل الفنان الراحل علاء ولى الدين ومحمد هنيدى واشرف عبد الباقى واحمد ادم وله الكثير من الأعمال المسرحية كما له مشاركات بالتمثيل والإخراج في المسرحيات الكويتية مثل مسرحية عايلة قرقيعان، الطرطنجي وقروب بوخلي، وهو محب للدراما السورية وعمل في عمل درامي باسم ليل السرار.

الفنان علاء مرسي

الجوائز التى حصل عليها الفنان علاء مرسي

حصل على عدة جوائز من احسن ممثل من مسرح الثقافة الجماهيرية واحسن ممثل في مهرجانات المسرح العربي في أكاديمية الفنون لاعوام متتالية.

أفلام الفنان علاء مرسي 

قام بالعديد من الأدوار في افلام  شمس، معالي ماما 2022، صندوق الدنيا، الحوت الأزرق، ريما، دعدووش، الحرب العالمية الثالثة، طباخ الريس، بوقة، فقارة، فوبيا،هالو كايرو، معتوق في بانكوك، بلطية العايمة، كركر، عسكر في المعسكر، كباريه،ابقى قابني، إوعى وشك، فلاح في الكونجرس، عندليب الدقي، الطريق إلى إيلات، شباب تيك أواي، ميدو مشاكل، معلش إحنا بنتبهدل، هستيريا، رسالة إلى الوالى، جحيم امرأة، يا أنا يا خالتي، الفرح، عودة مدرسة المشاغبين2، عوكل، ولاد البلد، القرموطي في خط النار.

مسلسلات الفنان علاء مرسي

أما بالنسبة لمسلسلات فقد قام بالعديد من الأدوار والتى جاءت كالتالي: بناية هب الريح 2021، النمر، حمزة وبناته الخمسة، كايرو-بلانكا، ربيع الغضب، لفلتة 2، مسافر بلا هوية، هيمه، أيام الضحك والدموع، إسماعيل يس (أبو ضحكة جنان)،صج حظوط، حلم الجنوبى، ليالي الحلمية، من الذي لايحب فاطمة، بوابة الحلونى، هانم بنت باشا، الشراقى، ليل السرار، سرايا عابدين، ضبط وإحضار، السيره الهلاليه، حارة الأصحاب، شيكورونة.

أعمال علاء مرسي المسرحية

ومثل العديد من المسرحيات أمثال: عائلة قرقيعان، كوبرى الناموس، مملكة الشحاتين، جوز ولوز، برلمان الستات، مرسي عاوز كرسي، قروب بوخلي (إخراج )، الطرطنجي (إخراج وتمثيل).