الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

بروفيسور دكتوربجامعة هارفارد يعلن إسلامه بعد اكتشافه دواء لعلاج العمى الوراثي..إيه الحكاية

الخميس 14/مارس/2024 - 09:49 م
السبورة

بروفيسور دكتوربجامعة هارفارد يعلن إسلامه.. مكتشف دواء الخلايا الجذعية لعلاج العمى الوراثي.. هو الـ بروفيسور هنري كلاسين، الذي عالج الخلايا الجذعية للعمى الوراثي، حيث كان يشتغل على البصر، فنور الله بصيرته وأخرجه من الظلمات إلى النور، فكان يريد خدمة البشرية بعلمه، فأنعم الله عليه بنعمة الإسلام؛ ليتنسم عطر الإيمان بقلبه، وأصبح اسمه "عبد الحق" بعد إسلامه؛ لأن الحق والعلم كانا طريقه إلى الله، وهو الآن في طريقه لأداء العمرة في شهر رمضان المبارك، وذلك وفقا لوسائل إعلام كويتية.    

 

"عبد الحق" حاليا.. الدكتور هنري كلاسين سابقا

دكتور بجامعة هارفارد يعلن إسلامه.. البروفيسور "هنري كلاسين" دخل في الإسلام وأصبح اسمه "عبدالحق"؛ لأن الحق والعلم كانا طريقه إلى الله، كما صام اليوم الأول من رمضان 2024 وصلى التراويح، وسيؤدي العمرة في رمضان.

“هنري كلاسين” يحصل على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لاعتماد دواء الخلايا الجذعية لعلاج العمى الوراثي

دكتور بجامعة هارفارد يعلن إسلامه.. حصل الدكتور "هنري كلاسين" مؤخرا على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية للمضي في المرحلة الثالثة والأخيرة لاعتماد دواء الخلايا الجذعية لعلاج العمى الوراثي عالميا.

 

حياته العلمية

دكتور بجامعة هارفارد يعلن إسلامه.. الدكتور هنري كلاسين هو أستاذ مشارك في معهد جافين هربرت للعيون، كلية الطب بجامعة كاليفورنيا في إيرفين، وهو الباحث الرئيسي في تعاون متعدد الجامعات لدراسة إعادة بناء الشبكية باستخدام الخلايا الجذعية.

 

أبحاثه ترتكز على استخدام استراتيجيات التجديد لعلاج أمراض شبكية العين والعصب البصري

دكتور بجامعة هارفارد يعلن إسلامه.. تركزت أبحاثه طويلة الأمد التي أجراها الدكتور كلاسين على استخدام استراتيجيات التجديد لعلاج أمراض شبكية العين والعصب البصري والظهارة الصبغية في شبكية العين، وهى طبقة الخلايا المصطبغة الموجودة بجوار شبكية العين والتي تغذي الخلايا البصرية في شبكية العين.

الدكتور هنري كلاسين يدرس طرق تجديد الخلايا وسائل حماية شبكية العين والعصب البصري

دكتور بجامعة هارفارد يعلن إسلامه.. يدرس الدكتور هنري كلاسين وفريقه طرق تجديد الخلايا من خلال زراعة الخلايا الجذعية، وهندسة الأنسجة.. حيث يدرس فريقه أيضا وسائل حماية شبكية العين والعصب البصري من التلف، ويقومون حاليا بإجراء أبحاث على الخنازير لتطوير زراعة الخلايا الجذعية في شبكية العين لتحل محل الخلايا المريضة أو التالفة.


واصل الدكتور هنري كلاسين تدريبه الطبي في مستشفى كامبريدج، التابع لكلية الطب بجامعة هارفارد، وحصل على الدكتوراه في علم الأعصاب في جامعة بيتسبرج.