الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أمن الجيزة ينجح فى السيطرة على حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية

السبت 16/مارس/2024 - 09:02 ص
حريق استوديو الاهرام
حريق استوديو الاهرام

بعد مضي قرابة 3 ساعات من اندلاع حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية بالجيزة، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه وإخماده، حيث تضررت ديكورات مسلسل "المعلم" الذي يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان جراء الحريق.

 

 

إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى


وفي الوقت الحالي، يتم إجراء عمليات التبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى، بهدف ضمان استقرار الوضع ومنع انتشار حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية مجددًا.

 

واستخدمت قوات الحماية المدنية السلالم الهيدروليكية لإجلاء السكان، خاصة في الطوابق العليا من العقارات المتأثرة، بهدف توفير السلامة وضمان إخلاء المنطقة بأمان.


 

تعرض ونش من السلالم الهيدروليكية للحماية المدنية للسقوط

 

مؤخرًا، تعرض ونش من السلالم الهيدروليكية للحماية المدنية للسقوط خلال عمليات إخماد حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية.

 

 

الحريق يمتد إلى ١٠ عقارات مجاورة


امتد الحريق إلى ١٠ عقارات مجاورة، مما استدعى إجلاء قوات الحماية المدنية لسكان هذه العقارات قبل وقوع أي خسائر بشرية.


جدير بالذكر، تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارًا باندلاع حريق هائل في منطقة العمرانية، فانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية مدعمة بسيارات الإطفاء وخزان مياه للسيطرة على ألسنة اللهب.

 

أمن الجيزة ينجح فى السيطرة على حريق استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية


وفقًا للتحريات الأولية التي أجرتها فرق المباحث في الجيزة، فقد اندلع حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية، واتسعت بسرعة كبيرة نتيجة للديكورات والمعدات الموجودة داخل مواقع التصوير بالاستوديو.

 

وحاولت فرق الحماية المدنية في الجيزة السيطرة على حريق استوديو الاهرام بمنطقة العمرانية، الذي امتد إلى واجهة عقار مجاور، حيث وصلت النيران إلى عدد من الشرفات في العقار المجاور لموقع الحريق.


وفرضت الأجهزة الأمنية كردون أمنيًا حول استوديو الأهرام في الجيزة بعد اندلاع حريق كبير فيه، لمساعدة قوات الحماية المدنية على السيطرة عليه. كما قام رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة بتنفيذ تحويلات مرورية في محيط الحريق لتسهيل حركة السير وتوجيه السيارات بمناطق بديلة.


تم تحرير المحضر اللازم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة. فيما تقوم فرق الحماية المدنية بعمليات التبريد والمحاولة لمنع تجدد النيران، وتم انتداب فرق الأدلة الجنائية إلى موقع الحريق لمعاينة أسباب اندلاع النيران في استوديو الأهرام.