الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

في برنامج نور الدين

علي جمعة يجيب على سؤال حكم الشرع عمليات تجميل الحواجب والرموش

السبت 16/مارس/2024 - 11:43 م
علي جمعة يجيب على
علي جمعة يجيب على سؤال حكم الشرع عمليات تجميل الحواجب والرمو

توجهت امرأة بسؤال إلى الدكتورعلي جمعة مفتي الديار المصرية السابق حول جواز عمليات التجميل في الحواجب والرموش والفلير، وسألت عن حكم هذه العمليات في ضوء انتشارها واتهامها بالغش والتدليس.

في حلقة برنامج نور الدين على قنوات الشركة المتحدة، أجاب الدكتورعلي جمعة مفتي الديار المصرية السابق على هذا السؤال، مؤكدًا أن الواقع الشخصي لا يفرض علينا الأحكام، وأنه في الجانب النفسي، فإنه إذا اختارت المرأة إجراء تلك العمليات وهي متزوجة، فإنه يجب أن تحصل على موافقة زوجها.

فتاوي على جمعة في برنامج نور الدين 

 الدكتور على جمعة

 وأوضح الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق أن إذا كانت غير متزوجة، فعليها أن تتحمل عواقب تلك الخطوة، وعلى الملاحظ الذي يشير إلى جمالها، لافتًا إلى أهمية احترام الشريعة والالتزام بتعاليمها.

  وتابع أن الأنوثة في ذاتها تعتبر جمالًا، داعيًا إلى عدم الاندفاع نحو الجمال العابر، مشيرًا إلى أنه يجب أن نكون متيقظين ومتنبهين لحدودنا وتعاليم ديننا، وأن نمنع أنفسنا من الاستمتاع بما قد يؤدي إلى تغيير وتبديل ما خلقنا عليه الله

برنامج نور الدين علي جمعة

 على جمعة 

برنامج نور الدين يقدمع الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ويُعرض على قنوات الشركة المتحدة، يقدم منصة لفتح حوار مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم المتعلقة بالدين والله عز وجل، بالإضافة إلى المشكلات الحياتية التي يواجهها عباد الله وكيفية التغلب عليها.

 يتميز البرنامج بالرد على أسئلة تطرح للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، مما يثير حيرة الآباء ويتطلب منهم البحث عن إجابات صحيحة ومفهومة، ويُنتظر البرنامج بشغف من قبل الأهالي الذين يسعون لفهم الإجابات الصحيحة، وكذلك من قبل الأبناء الذين يسعون لفهم المفاهيم وتعزيز وعيهم الديني والحياتي.