السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ما حكم من يقوم بالاعتداء على الأرض الزراعية بالبناء عليها؟على جمعة يجيب

الإثنين 18/مارس/2024 - 10:41 م
السبورة

ما حكم من يقوم بالاعتداء على الأرض الزراعية بالبناء عليها؟ أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور، حول حكم من يقوم بـالاعتداء على الارض الزراعية بالمخالفة للقانون من اجل التوسعة على نفسه وعياله؟

 

على جمعة: الاعتداء على الأرض الزراعية يضر بنفسه وغيره 

قال الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاثنين: "اللى بيعتدى على الارض الزراعية ببضر بنفسه ويضر غيره، فالرقعة الزراعية كلنا نحتاج إليها وهو حولها إلى ارض بور من أجل السكن، وهذه ضروريات إذا اعتدى عليها الإنسان هلك".  

 

وتابع: "هيجى حد يقولك ضرورة تبيح المحظور، وهيروح فين، نقوله إباحة المحظورات فى لحم الخنزير لو أصبحت تشارف على الموت ولا يوجد أى طعام الا هو، لكن لو جنبك حاجة تانى تأكلها خلاص كده مفيش اباحة". 

 

على جمعة: العدوان على الأرض الزراعية أضر بالعباد والخلق

أضاف: "العدوان على الأرض الزراعية أضر بالعباد والخلق، والله أمرنا بالتكاثر فتكاثرنا، فبلاش يا جماعة أضرار بنفسنا بكثرة الاولاد من غير ضرورة، لان هذا لا يرضى الله".

 

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.