السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة

عاجل.. إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. مجلس الوزراء يكشف.. أخبار التعليم

الثلاثاء 19/مارس/2024 - 11:38 ص
شعار مجلس الوزراء
شعار مجلس الوزراء

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة، وأن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2023-2024 كما هو، والتى من المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو المقبل. 

المواقع الالكترونية تتداول تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة

وقال المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، أن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، قد تداولت أنباء بشأن إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

لا صحة لإجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

امتحانات الثانوية العامة في موعدها

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه سيتم عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة في الموعد المقرر لها، وفقًا للجداول التي تم اعتمادها وإعلانها رسميًا للعام الدراسي الحالي 2023/2024، دون أن يطرأ عليها أية تعديلات، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، وتستمر حتى السبت الموافق 20 يوليو 2024.

10 يونيو امتحانات الثانوية العامة في المواد غير المضافة الى المجموع

وفي نفس السياق.. أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ " السبورة "، انه لا تعديل فى جدول امتحانات الثانوية العامة  وتنطلق فى موعدها الرسمى الذى حددته وزارة التربية والتعليم يوم الاثنين 10 يونيه 2024 للمواد الأضافية " التربية الدينية والتربية الفنية والأحصاء والأقتصاد " لتنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت  22 يونيه 2024 فى اللغة العربية 

تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم اجراء أي تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين الموافق ١٠ يونيو المقبل للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد المضافة للمجموع.

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم اجراء أي تعديل على جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي والذي تم إعلانه يوم ٤ مارس الجاري.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرر بدء امتحانات النقل والشهادة الإعدادية يوم ٤ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٢٣ مايو ٢٠٢٤، كما قرر بدء امتحانات الدبلومات الفنية يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى يوم ٦ يونيو ٢٠٢٤.