السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

التعليم العالي: نؤكد على دعم أنشطة تمكين المرأة ضمن تنفيذ إستراتيجية الدولة

الأربعاء 20/مارس/2024 - 07:31 م
تمكين المرأة المصرية
تمكين المرأة المصرية 2030

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن دعم المرأة المصرية من جهود الوزارة، مؤكدا على مساهمة الوزارة بكل ما تمتلكه من إمكانيات تعليمية وبحثية في تطبيق إستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة.

 

تمكين المرأة المصرية 2030

و أضاف «أيمن عاشور» أن تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الوزارة يأتي ضمن تعزيز دور المرأة وتمكينها، والتي شملت تنظيم عدة برامج تدريبية وورش عمل لرفع قدرات المرأة من سيدات الوزارة وزيادة فرص تمكينها، مشيرا إلى جانب الجهود التى يقوم بها معهد إعداد القادة لرفع وعي طالبات الجامعات في مختلف القضايا والتحديات التى تواجه المجتمع، من أجل  مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية.

كما استقبل الدكتور أيمن عاشور، ضمن جهود الاهتمام بالمرأة وفدًا من الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد تحت رئاسة د. راني ثاكر رئيس الكلية، وبحث الجانبان التعاون الأكاديمي في مجال صحة المرأة، عبر دعم الشراكة بين الكلية والمجلس الأعلى للجامعات والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية؛ من أجل الاستفادة من خبرات الكلية في تعزيز مستوى الخدمة الطبية لدعم صحة المرأة.

كما افتتح فعاليات ورشة عمل لمحرري التعليم العالي بعنوان "استخدام وسائل الإعلام في تعزيز المساواة بين الجنسين فى التعليم العالي" والتي تأتي ضمن برنامج عقدته منظمة اليونسكو، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، كما اكد الوزير على دور الجامعات المصرية في دعم وتعزيز المساواة بين الجنسين، لافتًا إلى رؤية التعليم العالي في ملف المساواة بين الجنسين ومناهضة العنف ضد المرأة، والتي تؤكد أن هناك تطور غير مسبوق في منظومة التعليم العالى في مجال دعم وتمكين المرأة.

 

وفي سياق متصل، نظم معهد إعداد القادة برنامجًا تدريبيًا تحت عنوان "تكافؤ الفرص"، بمشاركة 200 طالبة من الجامعات التكنولوجية، فضلًا عن برنامج التي تحمل شعار "هن"، لزيادة الوعي الثقافي لطالبات الجامعات، وتضمن البرنامج محاضرات عن  التغذية والصحة الإنجابية، والخطاب الدينى والأفكار المتطرفة، والإعلام الموجه ودوره في التأثير على الأمن القومي، وفن القيادة، ومحاضرة بعنوان "الطلاق - قضية مجتمعية".

اقرأ أيضا: جامعة سوهاج تحصد المركز الأول بالملتقى القمي للمبادرات الطلابية بمبادرة"سياحة بشكل جديد"