الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

صالون النيل يستضيف وزير التجارة للحديث عن القطاع الصناعي وربطه بنظام التعليم

الخميس 21/مارس/2024 - 09:57 م
السبورة

يستضيف صالون النيل المنبثق عن الجامعة المهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة، في إطار سلسلة الندوات التي تتناول القضايا الحيوية للمجتمع المصري، وذلك يوم السبت القادم الموافق 23 مارس الجاري الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الجامعة بالشيخ زايد.. ويأتي ذلك انطلاقًا من دور جامعة النيل وتحقيقًا لرسالتها المجتمعية في تناول كافة الملفات التي تهم مؤسسات الدولة المصرية. 

 

رئيس جامعة النيل يؤكد دور “صالون النيل” المحوري في تقديم رؤية مؤسسية وأكاديمية للدولة المصرية

من جانبه أكد الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، على الدور المحوري الذي يقوم به "صالون النيل" في تقديم رؤية مؤسسية وأكاديمية للدولة المصرية إيمانا من الجامعة بدورها في خدمة الاقتصاد الوطني ودعم مؤسسات صُنع القرار في مصر بالتوصيات التي تسفر عنها النقاشات داخل الصالون، علمً أن إدارة الجامعة وضعت خطة تتناول الموضوعات داخل "صالون النيل" بما يتناسب مع التحديات الواقعة ومهارة الجامعة البحثية والابتكارية على التعاطي مع تلك التحديات.  

 

تستضيف إدارة الجامعة الكيانات الاقتصادية والصناعية الكبيرة ورجال المال والأعمال والمراكز البحثية والمجتمعية، والاستماع إلى عدد من الوزراء فيما يخص الملفات التي تهم المواطن المصري.

 

رئيس جامعة النيل يعرب عن سعادته باستضافة الصالون وزير التجارة

أعرب رئيس جامعة النيل، عن سعادته بأن يكون ضيف الصالون في نسخته الثالثة المهندس أحمد سمير صالح، وزير التجارة والصناعة، في لقاء يدور حول اهم ملفات الصناعة وآليات ربطها بالتعليم والحديث عن تنمية وتطوير القطاع الصناعي وخصوصًا النموذج الذي تقدمه جامعة النيل ونجحت فيه في ربط المراكز البحثية بالصناعة المحلية مما دعم الاقتصاد المصري من خلال تكنولوجيات تم توطينها في زيادة القدرة التصديرية للشركات المصرية والاستغناء عن العديد من المكونات الصناعية المستوردة.

 

وزير التجارة يتحدث عن أهمية دور قطاع الصناعة في منظومة الاقتصاد المصري

كما يتطرق حديث وزير التجارة والصناعة، مع عمداء الكليات وطلاب الجامعة ورؤساء المراكز البحثية، إلى أهمية دور قطاع الصناعة في منظومة الاقتصاد المصري والمؤشرات الإيجابية في هذا الشأن، وأهم ملامح الإستراتيجية الوطنية للتنمية الصناعية، وخريطة دعم الصناعة المحلية في مواجهة التحديات المحلية والعالمية المتلاحقة.

 

جدير بالذكر أن صالون النيل استضاف في نسخته الاولى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، متحدثا عن "مستقبل الاقتصاد المصري خلال عام 2024"، وفي النسخة الثانية الدكتور عادل اللبان، نائب رئيس مجلس الإدارة البنك الأهلي المتحد، في لقاء بعنوان "خارج الصندوق اقتصاديا.. رؤية بديلة"، كما أن قضايا الاقتصاد والصناعة والاستثمار تحظى بنصيب كبير من مناقشات صالون " النيل " الذي يتناول مختلف القضايا التي تشغل عقل وبال المجتمع المصري، ومن ثم طرحها للنقاش وتقديم الرؤى والحلول لها.

 

يذكر أيضًا أن المهندس أحمد سمير صالح، من مواليد محافظة الجيزة، تولى منصب وزير التجارة والصناعة خلفًا للدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة السابقة، وكان قبل توليه هذه المسئولية رئيس لجنة الشئون الاقتصادية في مجلس النواب، حيث كان عضوا في مجلس النواب عن دائرة أول وثان أكتوبر-الشيخ زايد والواحات البحرية، عن حزب مستقبل وطن.