السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة أسيوط الجديدة

معهد بحوث الإلكترونيات يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة أسيوط الجديدة

الأحد 24/مارس/2024 - 06:21 م
جامعة أسيوط الجديدة
جامعة أسيوط الجديدة

جامعة أسيوط الجديدة.. وقع معهد بحوث الإلكترونيات تحت رئاسة شيرين عبدالقادر، بروتوكول تعاون مُشترك مع جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، بهدف التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

جامعة أسيوط الجديدة

جامعة أسيوط الجديدة

جامعة أسيوط الجديدة.. كما نص بروتوكول التعاون المُشترك بين جامعة أسيوط الجديدة ومعهد بحوث الإلكترونيات، على تبادل المعرفة العلمية والتقنية والمواد الأكاديمية، بهدف إتاحة فرص الاستفادة من القدرات العلمية والتجھیزات المعملیة بالمعهد، والتدريب بالإضافة إلى إقامة المشروعات البحثية والتطبيقية المشتركة في مجالات الإلكترونيات، كما يهدف التعاون ايضا لاستفادة طلاب الجامعة من استخدام المعامل التخصصية بالمعهد حسب التخصصات التكنولوجية للطلاب، ومساعدتهم في تنفيذ مشروعات التخرج الخاصة بهم.

ومن جانبه، تفقد الدكتور جمال تاج برفقة الدكتورة شيرين عبدالقادر، والدكتور سامح محمد مصطفى وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، ولفيف من أعضاء هيئة البحوث بالمعهد، معرض المُخرجات والمنتجات النصف صناعية بالمعهد ومنها جهاز مكافحة سوسة النخيل، وجهاز الكشف عن الفيروسات، وجهاز موفر الطاقة باستخدام الذكاء الاصطناعي وغيرها من المُنتجات، ثم التوجه إلى معرض الواقع الافتراضي والمُعزز، ومباني المدينة العلمية.

كما شملت الجولة العديد من المعامل المركزية بالمعهد، منها: معمل تصنيع الدوائر المطبوعة،  ومعمل إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية، وايضا معمل تصنيع بطاريات الليثيوم أيون، معمل قياسات الامتصاص النوعي،  ومعمل القياسات الملليمترية، معمل الواقع الافتراضي للسياحة)، وزيارة مقر الحاضنات التكنولوجية والشركات الناشئة، ومركز المعلومات والتحول الرقمي.

 

ومن جانبه، أشاد الدكتور جمال تاج عن سعادته بهذا التعاون المُشترك، نظرا لاعتباره خطوة هامة لتبادل الخبرات ومساعدة طلاب الجامعة على مواكبة التطورات التكنولوجية السريعة، كما يساعد الجامعة على تبادل الخبرات مع معهد بحوث الإلكترونيات في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والطاقة.

 

اقرأ أيضا: جدول زيادات مرتبات شهر مارس لكافة الدرجات الوظيفية المعتمد من المالية.. وموعد الصرف "أحسب قبضك"