السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بدء الدراسة في 12 برنامجًا دراسيًا للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة

جامعة يوكلان الانجليزية بالعاصمة الإدارية تعلن بدء الدراسة بـ12 برنامج بكلية الهندسة

الإثنين 25/مارس/2024 - 12:16 ص
السبورة

أخبار الجامعات.. أعلن فرع جامعة يوكلان "جامعة وسط لانكشير" الذي تستضيفه الجامعات الأوروبية في مصر (EUE) عن بدء الدراسة في 12 برنامجًا دراسيًا للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة، وهذه التخصصات تعتبر فريدة ومتميزة وتؤهل الطلاب لسوق العمل العالمي. وأعلنت أيضًا عن إنشاء مجمع حاضنات التكنولوجيا ومركز الإبداع والابتكار في الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتاح للطلاب فرص التدريب العملي والمشاركة في مشاريع حقيقية، بالإضافة إلى توفير مساحات عمل وخدمات دعم للطلاب والخريجين الراغبين في تأسيس شركاتهم الناشئة.

أخبار الجامعات.. وأوضح الأستاذ الدكتور محمود هاشم عبد القادر، رئيس مجلس الأمناء، أن جامعة يوكلان لديها مكانة كبيرة ضمن الجامعات الإنجليزية، حيث تعتبر من أقدم الجامعات في المملكة المتحدة بتأسيسها عام 1828. كما تم تصنيفها ضمن أفضل نسبة في التقييم العالمي لعام 2022 وهي إحدى الجامعات البريطانية الرائدة في مجال الشراكات الدولية وتاريخها الطويل يؤكد على ذلك.

أخبار الجامعات.. وأضاف عبد القادر أن الفرع المصري لـ جامعة يوكلان يوكلان يمتلك مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة، والتي تم اختيارهم بدقة. كما أن الدراسة في كل برامج الهندسة بالفرع الجديد تستمر لأربع سنوات، حيث يتاح للطالب أن يدرس ثلاث سنوات في EUE والسنة الأخيرة في الجامعة الأم في المملكة المتحدة.

أخبار الجامعات.. ويبدأ فرع جامعة يوكلان الدراسة في البرامج التالية:

  1. هندسة الميكاترونيكس والأجهزة الذكية
  2. الهندسة الميكانيكية
  3. هندسة السيارات الرياضية
  4. هندسة التصميم باستخدام الحاسوب
  5. هندسة الكهرباء والالكترونيات
  6. الهندسة المدنية
  7. هندسة التصميم المعماري
  8. هندسة الطيران
  9. هندسة الفضاء وإعداد الطيارين
  10. هندسة التصنيع
  11. هندسة الإلكترونيات
  12. هندسة الطاقة الجديدة والمتجددة

أخبار الجامعات.. ويتاح التقديم لجميع الطلاب من حملة شهادات الثانوية العامة والثانوية العربية والأجنبية من خلال مكتب التقديمات في جامعة يوكلانأو من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة أو الاتصال بالخط الساخن 16323. وترحب الجامعة بزيارة الجامعة في مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة للإطلاع على أحدث المعامل والأجهزة والمعدات المتوفرة.