الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

أخبار الحوادث | حريق هائل بمخازن الغاز في محطة الصرف الصحي بالمرج الجديدة

الأربعاء 27/مارس/2024 - 01:48 م
السبورة

قبل قليل، اندلع حريق في محطة الصرف الصحي بمنطقة المرج. تدخلت فرق الدفاع المدني بالقاهرة على الفور للتعامل مع النيران، وجارٍ الآن السيطرة على الحريق.

 


بعد الفحص الأولي لحادث اندلاع الحريق في محطة الصرف الصحي في المرج بمحافظة القليوبية، تبيَّن وقوع تسرُّب للغاز في خط صرف يبلغ طوله 1200 متر، بالإضافة إلى خطوط شركات البترول ضمن شبكة صرف القاهرة الكبرى. يعود سبب هذا التسرب إلى خلط خطوط الصرف بالمواد البترولية، مما أدى إلى وقوع التسرُّب واندلاع الحريق في المحطة. تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق بعد ذلك.

 

 

انفجار شديد مصحوب بنيران كبيرة في محطة رفع القاهرة

 

أفاد أحد الشهود العيان على حريق محطة الصرف الصحي في منطقة المرج بوقوع انفجار شديد مصحوب بنيران كبيرة في محطة رفع القاهرة، ما تسبب في تحطم واجهات المنازل الزجاجية القريبة. كما أدى هذا الانفجار إلى إصابة 5 أشخاص في حادث الانفجار والحريق الذي وقع في محطة صرف صحي المرج الجديدة في منطقة القلج التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية، والتي ترتبط بثلاث محطات أخرى وهي الخانكة والخصوص والمرج. تم نقل المصابين إلى المستشفيات المختصة لتلقي العلاج.

 

تلقت فِرَق الإطفاء في القاهرة بلاغًا صباح اليوم الأربعاء بشأن نشوب حريق في محطة الصرف الصحي، وذلك في دائرة قسم شرطة المرج. على الفور، تم توجيه ثلاث سيارات إطفاء إلى موقع الحادث للتعامل مع الوضع، ونجحت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة وتكثف من جهودها لعملية التبريد.