الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

جامعة مصر للمعلوماتية تعلن عن فرص الحصول على المنح الدراسية في فرنسا.. تفاصيل

الخميس 28/مارس/2024 - 07:36 م
جامعة مصر للمعلوماتية
جامعة مصر للمعلوماتية

 استضافت جامعة مصر للمعلوماتية وفدًا من سفارة فرنسا في القاهرة لتقديم عروض حول منح دراسة الماجستير والدكتوراه في الخارج، ونظمت الجامعة ندوة تعريفية وجلسة تنويرية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، حضرها ممثلون من السفارة، بما في ذلك السيدة ماري هوغ، مسؤولة مشروع التعاون الأكاديمي، وأرنو بولينج، مسؤول مشروع التعاون العلمي. 

وعرضت جامعة مصر للمعلوماتية مجموعة متنوعة من الدراسات الأكاديمية وبرامج التبادل المتاحة بين الجانبين حيث خصصت جزء من الجلسة للنقاش المفتوح وجلسة أسئلة وأجوبة للحضور، مما سمح للمشاركين بالحصول على إجابات لأي استفسارات قد تكون لديهم.

جامعة مصر للمعلوماتية

الحصول منح دراسية في فرنسا 

أكدت الدكتورة ريم بهجت، رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية  على أهمية هذا الاجتماع التعريفي بين ممثلي السفارة الفرنسية وطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، لمعرفة الفرص المتاحة للحصول على منح دراسية لإكمال الماجستير والدكتوراه في فرنسا.

 وأشارت بهجت إلى أن هذا اللقاء يعتبر تتويجًا للجهود المشتركة بين مؤسسات الدولة والمؤسسات الدولية، موضخة أن الهدف من هذه الندوة التعريفية هو تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعة مصر للمعلوماتية وفرنسا، وتمكين الطلاب والباحثين من اكتشاف برامج التعاون والتبادل المحتملة في مجالات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى المنح الدراسية المتاحة للدراسة في فرنسا.

جامعة مصر للمعلوماتية 

العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا

أعرب ممثلو سفارة فرنسا بالقاهرة عن سعادتهم بالمشاركة في هذا الاجتماع، وأكدوا على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا وروابط التعاون الثقافي والأكاديمي والمعرفي والحضاري بين البلدين. كما أشادوا بالاهتمام الذي توليه مصر للعلم والعلوم والثقافة والفنون والإبداعات البشرية.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعتبر من الجامعات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر،  وتهدف الجامعة إلى تطوير القدرات التكنولوجية وتعزيز البحث العلمي في هذا المجال. وتسعى أيضًا إلى توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي مع شركاء دوليين لتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي وتعزيز فرص الدراسة والبحث للطلاب والباحثين.

جامعة مصر للمعلوماتية 
جامعة مصر للمعلوماتية 
جامعة مصر للمعلوماتية