الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة حلوان

وزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة يشهدان احتفالية رمضانية في جامعة حلوان

الجمعة 29/مارس/2024 - 05:32 م
جامعة حلوان
جامعة حلوان

جامعة حلوان.. حضر أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وعمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الاحتفالية الرمضانية التي نظمتها جامعة حلوان أمس، تحت رئاسة د.السيد قنديل رئيس الجامعة، بحضور، لفيف من قيادات وزارتى التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة والجامعة والشخصيات العامة.

جامعة حلوان

جامعة حلوان

جامعة حلوان.. وقال أيمن عاشور، أن الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي أطلقت منذ عام، تولي اهتمامًا كبيرًا للأنشطة الطلابية، كما انها تهدف إلى تطوير المنظومة التعليمية داخل الجامعات لجعلها جامعات من الجيل الرابع، مؤكدا على أهمية الأنشطة الطلابية، ووصفها بأنها ركيزة أساسية لبناء شخصية الطالب المتكاملة.

حفل جامعة حلوان

كما أكد د.أيمن عاشور، على ضرورة دمج تخصصات مختلفة في برامج التعليم العالي لتناسب احتياجات سوق العمل، مشيرا إلى أهمية دمج تخصصات، مثل: اقتصاديات السياحة مع تخصصات أخرى بما يُعزز من مهارات الخريج، ويجعله أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل.

وأشاد «أيمن عاشور»،  بإبداعات ومواهب طلاب جامعة حلوان خلال الحفل الفني، معربًا عن إعجابه بما قدموه من عروض مميزة.

كما أعرب د.أشرف صبحي، خلال كلمته، عن سعادته الغامرة بحضوره تلك الاحتفالية الرمضانية في جامعة حلوان، التي تعُد واحدة من أعرق الجامعات المصرية، مشيرا إلى الدور الريادي الذي تضطلع به جامعة حلوان في إعداد الكوادر المتميزة في مجالات فريدة ومتخصصة، تلبي احتياجات سوق العمل، وتدعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أن تلك الفعالية تهدف لتعزيز الروح الجامعية لدى الطلاب، بالإضافة لتنمية روح المشاركة في الأنشطة الطلابية، إيمانًا من الجامعة بأهمية هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب المتكاملة، مؤكدا أن هذه الاحتفالية تُسلط الضوء على العناصر المميزة التي تُميز جامعة حلوان كجامعة نوعية بتخصصات فريدة.

و أضاف «السيد قنديل»، أن جامعة حلوان كانت مهد الفنون في مصر، وأنها خرّجت العديد من النجوم المتميزين، مؤكدًا أن الجامعة تضع جودة التعليم على رأس أولوياتها، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به كلية السياحة والفنادق من خلال برامجها التبادلية التي تُسهم في تدريب الطلاب وتزويدهم بالخبرة العملية اللازمة للنجاح في سوق العمل.

جدير بالذكر أن حفل جامعة حلوان شمل  العديد من الفقرات المميزة، بدءًا بعرض فيديوهات تُسلط الضوء على إنجازات الجامعة، وكلية السياحة والفنادق، وشركة ماستر ترافيل الراعي الرسمي للفعالية، ثم توالت الفقرات الفنية المتنوعة، حيث قدم كورال كلية التربية الموسيقية تحت إشراف عميد الكلية مجموعة من الفقرات الغنائية، بالإضافة لتقديم فريق كلية التربية الرياضية بنات تحت إشراف د. أمل عبدالله عميد الكلية فقرة استعراضية، واختتم الحفل بفقرة غنائية للمطربة كنزي تركي.

جامعة حلوان

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات | جامعة حلوان تنظم ورشة تدريبية على الرسم المباشر للتماثيل