الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

حصل على 98% في الثانوية العامة

حافظ على شباكة نظيفة لمدة 𝟕𝟑𝟑 دقيقة.. أسرار وحكايات عن شريف إكرامي

السبت 06/أبريل/2024 - 07:31 م
شريف اكرامي حارس
شريف اكرامي حارس مرمى الأهلي السابق

شريف إكرامي كان طالب شديد التفوق، حيث حصل في امتحان الثانوية العامة على 𝟗𝟖٪، والتحق شريف إكرامي  بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وبعد تخرجه لم يتوقف شريف إكرامي عن الدراسة، وحصل شريف إكرامي منذ أسابيع قليلة على دبلومة في التحليل النفسي. 

مؤسس مبادرة لينا دور

شريف إكرامي كذلك هو مؤسس مبادرة لينا دور، المتخصصة في علاج إصابات لاعبي الدرجة الثانية والثالثة والرابعة العاجزين عن دفع مصاريف علاج إصابتهم، ويسهم شريف إكرامي بكثرة في دعم اللاعبين السابقين غير القادرين.

حافظ على شباكة نظيفة لمدة 𝟕𝟑𝟑 دقيقة

يملك شريف إكرامي رياضيا رقم قد لا يعرفه الكثيرون، وهو كونه الحارس صاحب أكثر عدد من دقائق الحفاظ على شباكه نظيفة في تاريخ الدوري، حيث حافظ شريف إكرامي على شباكة نظيفة لمدة 𝟕𝟑𝟑 دقيقة في الدوري للعام 𝟐𝟎𝟏𝟔.

احتراف شريف إكرامي في فينورد الهولندي

شريف إكرامي يملك تجربة احترافية كذلك في فينورد الهولندي لمدة خمسة مواسم، ويملك 𝟏𝟗 لقبًا مختلفا حققها كلاعب مع منتخب مصر وناديه الأهلي.

نموذج مثالي للشخص الرياضي المتعلم المثقف

شريف إكرامي هو نموذج مثالي للشخص الرياضي المتعلم المثقف، نموذج يجب تقديمه كقدوة للشباب الصاعد في كرة القدم، وكما قلت قبل ذلك، يوما ما سوف يتغير الحال، وسوف يقود شريف إكرامي وغيره من الرياضيين أصحاب العلم والثقافة عملية تطوير كرة القدم المصرية.

شارك مع الأهلي في 256 مباراة

شارك شريف إكرامي مع الأهلي في 256 مباراة بين بطولات الدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، وحرس شريف إكرامي منتخب مصر في 23 مباراة دولية، وكان شريف إكرامي ضمن قائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس العالم 2018، مع كل من محمد الشناوي وعصام الحضري، ولم يشارك في أى مباراة من مباريات منتخب مصر الثلاث التي لعبها في المونديال أمام كل من أورجواي وانهت بهزيمة منتخب مصر بهدف نظيف، وأمام روسيا وانهت بالهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف، والمباراة الثالثة والأخيرة امام منتخب السعودية وانتهت بالهزيمة بهدفين مقابل هدف.

تدرج في فرق الناشئين حتى لعب في فريق الأهلي الأول

انضم شريف إكرامي إلى النادي الأهلي ضمن فريق الناشئين وتدرج معه حتى لعب مع الفريق الأول موسم 2004–2005، ثم سافر عام 2008 للعب مع فريق أنقرة لمدة عام. وفي عام 2009 انتقل للانضمام إلى صفوف فريق نادي فينورد الهولندي، ثم عاد إلى مصر عبر بوابة نادي الجونة ليعود مجددًا إلى بيته ويستقر مع النادي الأهلي منذ عام 2010.

مواليد شريف إكرامي

شريف إكرامي أحمد من مواليد 10 يوليو 1983 لاعب كرة قدم مصري في مركز حراسة المرمى ويلعب حاليًا لنادي بيراميدز، وهو شريف نجل إكرامي الشحات حارس مرمى النادي الأهلي السابق وشقيق الراحل أحمد إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي ونادي الترسانة سابقًا.