الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

علي جمعة في برنامج نور الدين

علي جمعة يرد على سؤال طفل: لو سيدنا محمد كان عاش كانت تكاليف وأوامر ربنا هتكتر

الأحد 07/أبريل/2024 - 09:31 م
علي جمعة في برنامج
علي جمعة في برنامج نور الدين

آثار الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق جدلًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي بعد أن سألوا أحد الأطفال عن عدم سماح الله سبحانه وتعالى بعيش الرسول صلى الله عليه وسلم حتى الآن.

ويبدو أن إجابة علي جمعة مفتي الديار المصرية في برنامج نور الدين الذي يذاع على فضائية سي بي سي على السؤال كانت مثيرة للجدل لعدد من الأشخاص حيث علق عدد كبير من المتابعين على الإجابة والتي قال فيها جمعة نصًا:"دي كانت هتبقى ورطة كبيرة، لأن كل ماهو عايش كان الوحي ينزل والدين يتسع وتكثر التكاليف".

تصريح علي جمعة في برنامج نور الدين 

وتابع علي جمعة مفتي الديار المصرية في حديثه على إجابة الطفل: “ الرسول صلى الله عليه وسلم قال حياتي خيرًا لكم، ومماتي خيرًا لكم تعرض على أعمالكم في إن وجد خيرًا حمدت الله وإن وجدت غير ذلك قاستغفرت لكم”.

واستكمل علي جمعة مفتي الديار المصرية في برنامجه نور الدين:" لوعاش النبي كل سنة بقى إن شاء الله هيكون في أوامر من الله بدل ما كان في أربع أوامر أو خمس أوامر، ويبقى في 700 أمر، كدة الدنيا مش هتمشي لذلك ربنا كتب الموت على كل بني أدم وعلى الأنبياء أيضًا وسيجنا النبي بلغ رسالته وخلصت الرسالة".

وأشار علي جمعة: “ربنا مخلش النبي لحد دلوقتي رحمتنا بنا لأن التكاليف بدل ما تكون 5 هتبقى 5 تلاف، صحيح ربنا مخلناش نشوفه ولكن في ذات والوقت رحمة من عند ربنا”.

برنامج نور الدين في رمضان 
 

برنامج نور الدين هو واحد من أهم البرامج التي ستُعرض خلال شهر رمضان 2024. سيتم بث حلقات المسلسل على عدة قنوات طوال الشهر، وسيكون للمشاهدين فرصة رائعة للاستمتاع بالمشاهدة.

جدول مواعيد برنامج نور الدين في رمضان 

 يعرض برنامج  نور الدين على قناة ON في تمام الساعة 2:30 مساءً، ويعرض أيضًا على قناة  في تمام الساعة 3:45 مساءً، ويُعاد في الساعة 4:45 صباحًا، وفي القناة الأولى المصرية يعرض  البرنامج في تمام الساعة 1:00 مساءً، ويُعاد في الساعة 3:45 صباحًا، عى قناة الناس في تمام الساعة 9:15 مساءً.