رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو بعد تراجع طن الدقيق بدءا من اليوم

الأحد 21/أبريل/2024 - 10:40 ص
السبورة

بدأ اليوم الأحد، العمل بـالأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو بعد تراجع سعر طن الدقيق بنسبة 35% بانخفاض ألفي جنيه خلال الأيام الماضية، حيث سجل 22 -23 ألف جنيه للطن كأعلى سعر وهبط إلى نحو  16 ألف جنيه للطن.

 

تخفيض أسعار الخبز السياحي بعد تراجع سعر الدقيق

الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو.. أعلن عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، أنه وفقا للاجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بشأن تخفيض أسعار الخبز السياحي بعد تراجع سعر الدقيق بنسبة تقترب من 35%، فإنه سيتم تطبيق القرار الخاص بأسعار الخبز السياحي الجديدة اعتبارا من غد الأحد.

 

الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو.. أرجع رئيس شعبة المخابز، سبب تراجع الأسعار إلى استقرار سعر الصرف والسياسة الاقتصادية بعد معدلات ارتفاع كبيرة في الأسعار خلال الفترة الماضية، حيث بلغ سعر طن الدقيق حينها 22 ألف جنيه للطن واليوم تراجعت الأسعار إلى مستويات 16 ألف جنيه، ومن ثم جاءت فكرة مبادرة خفض أسعار السلع بالتعاون بين شعبة المخابز والحبوب واتحاد الغرف التجارية.

 

الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو.. أوضح رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما سيكون 150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما سيكون 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما سيكون 50 قرشا، كما تضمنت أيضا سعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

 

الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو.. شدد رئيس الشعبة العامة للمخابز، على أن الأوزان الخاصة برغيف الخبز ضمن المبادرة لم يجر تخفيضها ولكن تم تغيير الأسعار وهي نفس الأوزان السابقة التي كانت تباع بأسعار مرتفعه قائلًا: "نناشد أصحاب المخابز الالتزام بالأسعار في يافطة كبيرة تضع للمواطن على باب المحل والأوزان”.


أكد طارق حسانين، رئيس  شعبة الحبوب  باتحاد الغرف التجارية، أن الفضل في تخفيض أسعار الخبز السياحي وتراجع السلع هو وفرة العملة الدولارية والقضاء على السوق السوداء.. لافتا: خلصنا من السوق السوداء، مشيرا إلى أن طن القمح معروف سعره في البورصة العالمية وهو 25 دولارا للطن، وبالتالي تراجع الخبز السياحي  في السوق السوداء.

 

الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو

 

1- رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما يسجل 1.5 جنيه.

2- رغيف الخبز السياحي وزن 40 جرامًا يسجل 75 قرشًا.

3- رغيف الخبز السياحي وزن 25 جرامًا يسجل 50 قرشًا.

4- الفينو الصغير وزن 35 جرامًا يسجل جنيها واحدا.

5- الفينو الكبير وزن 70 جرامًا يسجل 1.5 جنيه.


يذكر أن الدكتور على المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر قرارا وزاريا رقم 69 لسنة 2024 بتشكيل اللجنة العليا للمخابز السياحية والافرنجية، حيث تضمن القرار المهام المنوطة باللجنة وتختص اللجنة بدراسة تكلفة انتاج الخبز السياحي والافرنجي الحر المنتج من المخابز السياحية والافرنجية على ان يعاد النظر في التكلفة كل 3 شهور أو كلما اقتضت الضرورة لذلك، كما تعمل اللجنة على دراسة وضع قواعد ملزمة لإنتاج وتداول الخبز السياحي والافرنجي ووضع المواصفات والاوزان والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك النهائي في ضوء تكلفة الإنتاج التي يتم اعتمادها، وتختص كذلك بالإعلان عن الحد الأقصي لسعر البيع للمستهلك النهائي للخبز السياحي الحر والخبز الإفرنجي، كما تعمل اللجنة على تقنين أوضاع المخابز السياحية والافرنجية غير المرخصة في ضوء القواعد المنظمة لذلك.